‏بايدن يُثمن دور مصرفي عملية إيقاف النار


 الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب في مؤتمر صحفى عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسى والمسئوليين المصريين على قيامهم بدور كبير في إتمام العملية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، ونجاح الجهود المصرية بتثبيت وقف النار، مشيدًا بالجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.
 
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه تحدث 6 مرات مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والسلطة الفلسطينية، متابعا: تحدثت لبنيامين نتنياهو وأكدت ضرورة وقف كافة الأعمال العدائية.
 
وتابع جو بايدن: "حييت بنيامين نتنياهو على قرار وقف إطلاق النار، وتحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وأعبر عن امتنانى للرئيس السيسى والمسئولين المصريين لقيامهم بدور كبير في هذه الدبلوماسية".
 
وأضاف بايدن: "نحن ملتزمون بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل توفير المساعدات الإنسانية لإعادة بناء غزة"، موضحًا أن مصر ودول أخرى بذلت جهودًا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهناك فرص لإحراز تقدم.

ووجه إيضا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن، لدوره في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث تلقى الرئيس السيسي مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن تناول التباحث وتبادل الرؤى حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل التعاون من أجل وقف العنف والتصعيد في ظل التطورات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق