نعترف بقيامتك يا مسيحنا الحلو

اوليفر يكتب :

عيد القيامة المجيد 2021

-لسنا التلاميذ فى سفينة هائجة يظنونك نائماً لكنك قمت و إنتهرت رياح الموت و بحر الهاوية و عاتبت قلة إيمانهم.لكننا كأننا كنا معهم فى نفس السفينة.مت8: 26.رأينا قيامتك و ثمارها.

- لم نحملك كجسد ميت مع يوسف الرامي و نيقوديموس و لم نحضر تسبحة الملائكة قدامهم قائلين قدوس الحى الذى لا يموت لكننا كأننا كنا معهم نسير و إن لم نحملك لكنك حملتنا في جسدك و نفس الملائكة تشهد أنك الحى الذى لا يموت و معهم نعترف و نسبح.

-لسنا المريمتان اللتان ذهبتانعترف بقيامتك يا مسيحنا الحلو باكراً للتأكد أنك ميت فلم تكن بين الأموات و الملاك الجليل ميخائيل أخبرهم أنك قمت.و أنه عليهما أن تخبرا التلاميذ أنك قمت.تعلم يا سيدي أنهما أخبرا التلاميذ و أخبروننا جميعاً فعرفنا بهما أنك قمت و نعترف بقيامتك.مت28: 6.

- لسنا المريمات اللواتي ذهبن بالحنوط فلم تكن في القبر بل رآوك كالبستانى.لم نقابلك هناك بل فى بستان المعمودية ظهرت لنا.أخذتنا إلى الحياة.رأيناك و شهدنا أنك إبن الله الذى مات و قام..

-أمرت تلاميذك بالصمت على جبل التجلي أما على جبل الزيتون فقد فاض حديثهم بوفرة لما قمت يا إبن الإنسان و سمعنا حديثهم .صرنا كأنما نحن معهم قدام الإله المبهر مخلصنا من الموت مانحاً الأبدية.صوته القائم يتجلجل بقوة فتسمعه السماء كما الأرض.مر9:9.

-الملاك الذى خاطب المريمات بقي ليعلمنا أن مسيحنا ليس في القبر و لم يمسه الفساد.أع2: 31 .يخبرنا الملاك كما خاطب المريمات  ألا نندهش فطبيعته هى القيامة و الحياة.إلى الآن مندهشين حين نقارن بين طبيعتنا و طبيعته لذلك نمسك بقدميك يا مخلصنا متوسلين أن تسرى فينا قوة قيامتك فنسرع و نخبر الباقين أن المسيح قام بالحقيقة قام.مر16: 6. 

-غلبت لنا  ظلمة الموت أنت المتعجل خلاصنا قمت باكراً بعدما دست الذى داس علينا بلا رحمة.كلما إنفتحت أعيننا عليك يتكرر قدامنا باكر قيامتك.ينبلج الصبح فينا.صبح القيامة المجيدة التى بها نعترف و لك نشهد أنك  القائم من بين الأموات و أنت القيامة .مر16: 9.يو11: 25.

- لما أقمت إبن الأرملة قالوا بخوف قد قام بيننا نبي عظيم فماذا نقول بعدما سددت عنا حكم الموت .دخلت الجحيم و خرجت آخذاً معك الذين قبلوا منك قوة قيامتك.لنقل مع العذراء البتول مريم.تبتهج روحى بالله مخلصى.لا نستغرب قيامتك و لا نقل أنك نبي عظيم لكنك الإله الحى الذى خرج ليغلب و غلب لأجلنا.أنت فوق الموت و الفساد و نروك يشهد لك.لو7: 16.رؤ6: 2.

- رب البيت قام و كل أهل بيته يفرحون.لم يغلق باب قبره بل ملاكه دحرج الحجر.لا يرفض من يريد أن يتأكد بلمس أثر جروحه و الطعنة.تعالوا يا من تريديون الإيمان بقيامة رب المجد الحنون الحلو. لا يرفض من يريد التأكد من مصداقيته لكنه لا يريد لأحد أن ينكره.لو13: 25.

- قام الرب و ظهر لسمعان لو24: 34.ليعيد سمعان إلى التلميذ بطرس.و ما زال يظهر لكل سمعان.لكل من سمع عنه و توارى و حسب الصلب عثرة  كاليهود أما الذين نالوا روح الله فقد صار الصليب خلاصاً و المصلوب قام و رأينا مجده فليس لنا سوى أن نشهد لقيامته.1بط2: 8.1كو1: 23 .غل5: 11.

- نشهد للذى قام لأن الذى يهزم الموت هو المستحق أن يدين المسكونة.و قد غلب الخروف الخارج من سبط يهوذا.لنعترف بقيامته فيشفع لنا عند أبيه القدوس و عوض الدينونة تكون  الأبدية.رو8: 34.

- الكرازة بالمسيح القائم تعزي النفس.ترد القلوب إلى التوبة .تعضد الرجاء و تؤصله فى إنساننا الباطني.1كو12:15- 14.نؤمن بأن باكورة الراقدين هو باكورة القائمين و نحن نتبعه في موكب المنتصرين 1كو15: 20.

- كل إيمان خال من قيامة المسيح باطل.1كو15: 14.كل إشتياق للحياة بغير إتكال على غلبة المسيح للموت شوق واهم.كيف نصل إلى كنيسة المنتصرين دون أن نتبع الملك المنتصر القائم من بين الأموات و نؤمن بقيامته و نتهلل بها و نمجده لأنه إرتض أن نتبعه.من يصدق الصدوقيين بأنه لا قيامة يبق محبوساً كغنيمة للموت مت22: 23 .أما الذين آمنوا وتحمموا على إسمه الحميم الفوقانى فإن رقدوا فمن قيامته ينالوا قيامة الحياة.يو5: 29 فى 3: 11.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق