بؤرة أنفلونزا الطيور بالمنوفية


 سادت حالة من الارتباك والتخبط داخل مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، بعد إعلان الصفحة الرسمية للمديرية عن وجود بؤرة نشطة لأنفلونزا الطيور في قرية «البرانية»، التابعة لمركز أشمون، ونفوق عدد كبير من طيور النعام، كان يقوم أحد الأشخاص بتربيتها على سطح منزله في القرية، وبينما أكد بيان المديرية أنها «بؤرة نشطة»، عاد الدكتور عادل حصحص، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، لينفي صحة ما أورده البيان.

فحص وبائي ولا خطورة على صحة المواطنين في أشمون

وأكد مدير الطب البيطري بالمنوفية، في تصريحات لـ«الاخبار» قبل قليل، إنه تم عمل فحص وتقصٍ وبائي في القرية محل الشكوى، بدائرة مركز أشمون، خلال اليومين الماضيين، بعد أن قام صاحب المنزل بإرسال عينة لتحليلها في المعامل الخاصة بالطب البيطري في القاهرة، مؤكداً عدم وجود خطورة على صحة المواطنين في محيط المنزل حتى الآن.

نفوق 25 نعامة تخلص منها صاحبها بطريقة غير آمنة

وأشار مدير الطب البيطرية إلى نفوق 25 نعامة، كان يقوم أحد المواطنين بتربيتها أعلى منزله، وقام بإرسال العينة إلى المعامل لتحليلها، مؤكداً أن الخطورة تتمثل في تخلص صاحب المنزل من الحيوانات النافقة بمعرفته، بدون اشتراك الطب البيطري، مؤكداً أنه تم إبلاغ كافة الجهات بتفاصيل الواقعة، من واقع المعاينات الرسمية.

تأكيد ونفي لواقعة بؤرة أنفلونزا الطيور بأشمون

وسادت حالة من الجدل الشديد في محافظة المنوفية، بعد إعلان مديرية الطب البيطري في بيان لها علي صفحتها، عن وجود بؤرة نشطة لأنفلونزا الطيور في مركز أشمون، وانتقال فريق من الإدارة البيطرية إلى مكان البؤرة لتطهيرها، والتخلص الصحي السليم من الطيور النافقة.

وأكدت مديرية الطب البيطري، في بيان لها، قام فريق الاستجابة السريع من مديرية الطب البيطري، بقيادة الدكتور سميح الخليفة، مدير إدارة أمراض الدواجن، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس وحدة الأبيمديولوجي، بالتحرك السريع إلى مركز أشمون، وذلك نظراً لوجود بؤرة إيجابية لمرض أنفلونزا الطيور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق