امرأة أسترالية تستيقظ من عملية اللوز وهى تتحدث لغة أخرى.. اعرف السبب


يقضى الناس عادة ساعات طويلة من التعلم على يد متخصصين أو عن طريق التعلم عن بعد ليستطيعوا التحدث بلغة أخرى غير لغتهم الأم، والتى يكتسبونها هى الأخرى بالتعلم على مدار سنوات طويلة خلال فترة النشأ على يد الوالدين، لكن أن تستيقظ من النوم لتجد نفسك تتحدث لغة أو لكنة جديدة، فإن هذا الأمر غريب الحدوث، لكن هذا ما حدث مع امرأة أسترالية استيقظت من تأثير المخدر بعد خضوعها لجراحة اللوزتين، لتجد أنها تتحدث بلكنة أيرلندية على الرغم من أنها لم تذهب إلى أيرلندا مطلقًا.




شاركت ماكين، مقطع فيديو لها عبر تطبيق "تيك توك"، بعد يومين من خضوعها لعملية جراحية في حلقها، وصدمت لتجد أنها لم يعد لديها لهجتها الأسترالية، حيث أنها أصبحت تتحدث باللكنة الأيرلندية، وذكل وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت: "استيقظت بلكنة أيرلندية في اليوم السابق واعتقدت أنني سأستيقظ من هذا الحلم الغريب، لكن لم يحدث، ولقد اختفت لهجتي الأسترالية"، وبعد أسبوعين من البحث والاجتماع بالأطباء، تعتقد ماكين أنها مصابة بمتلازمة اللكنة الأجنبية، وهي حالة تنتج عادة عن إصابة في الدماغ تؤدى إلى فقدان المصابين لهجتهم الطبيعية، حيث تم تسجيل 100 حالة فقط منذ اكتشاف هذه المتلازمة فى عام 1907.

ماكين، التي وثقت تحولها على مدى أسبوعين، أظهرت أن اللهجة الأيرلندية تزداد قوة مع تعافيها، موضحة أن اللهجة الأيرلندية لم تبدأ معها إلا بعد 8 أيام من الجراحة في ظاهرة حتى أطبائها لم يتمكنوا من تفسيرها.



وقالت: "استيقظت هذا الصباح وكنت أتحدث باللهجة الأسترالية، واتصلت بأحد أصدقائي وأكدت أن لهجتي الأسترالية قد عادت، ولكن خلال المكالمة الهاتفية، في غضون خمس إلى 10 دقائق، رأيت تدهور لهجتي والعودة إلى الأيرلندية مرة أخرى"، وأضافت "فى اليوم الثاني، لم أكن أعرف ماذا أفعل، هذا شيء مختلف تمامًا.. وأنا مرعوبة تمامًا، اعتقدت أنها ستختفي عندما استيقظت هذا الصباح، لكن لم يحدث".

وفي اليوم التالى، قالت ماكين، إنه "لم يعد هناك أي أثر للكنتها الأسترالية، وأنها أصبحت إيرلندية كاملة"، ونشرت ماكين، مقطع فيديو آخر على حساب "تيك توك" الخاص بها، بعد تسعة أيام من ملاحظة اللهجة الأيرلندية لأول مرة، قائلة إنها لا تزال مستاءة للغاية.




وأضافت في الفيديو: "فيما يتعلق بكيفية تأقلمى، ما زلت بالتأكيد في مرحلة من الحزن، واليومان الأخيران لم يكونا جميلين"، وتابعت: "نعم، أعلم أنني بحاجة إلى رعاية طبية ولرؤية الأطباء، لكن من الصعب حتى العثور على الشخص المناسب للنظر إلي وإخباري بما هو الخطأ وإعادتي إلى لغتى القديمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق