كاهن يشفى المرضى ببلاش

 


 القس اغسطونيوس..  طبيب الغلابة بالقوصية.


ظل الدكتور علاء فهمى شاروبيم إسم لامع بين أطباء العظام فى محافظة أسيوط عامة ومركز القوصية خاصة لسنوات طويلة، كان يلقب بخليفة الدكتور عصام الشريف ابن أسيوط وأشهر طبيب عظام فى مصر.


ولكن فجأة منذ سنوات تحول الطبيب المشهور لقسيس وتغير أسمه للقس/ اغسطونيوس ويخدم بأحد كنائس القوصية، فرح القليل وحزن الكثير حيث فقدت القوصية أشهر طبيب عظام فى المركز.


ولكن بعد مرور فترة قليلة قام بإنشاء غرفة بسيطة جدا بمزعة بجوار كنيسة قرية بلوط، مكونة من الخشب وارضية ترابية وعدد مقاعد للمرضى وكرسى خشبى بسيط يجلس علية القسيس وترابيزة امامة وتحولت الغرفة المتواضعة لمستشفى مجانية لمساعدة الفقراء.


يستقبل الطبيب سابقا والقسيس حاليا المرضى يومى الأحد والجمعة بداية من التاسعة صباحا حتى أخر كشف الذى يصل احيانا عدد المرضى ل400 حالة فى اليوم بمعدل أكثر من 3000 حالة شهريا يستقبلهم بغرفتة البسيطة، بابتسامة ومعاملة حسنة، لا يفرق بين مسلم او مسيحى بل الأكثرية من المستفيدين من أبناء المسلمون حيث يتوافدون من كافة قرى ومدن القوصية ومنفلوط وديروط.


يعلم الجميع أن تخصص العظام من التخصصات الصعبة والمكلفة على المرضى حيث يصل الكشف عند بعض أطباء أسيوط لأكثر من 500 حالة خلاف الإشعات، ولكن ترك الطبيب الملايين ليصبح رمز للعطاء وقسيس الخير يضرب به المثل فى مساعدة الفقراء بدون مقابل.

اقرا ايضا :

شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة بفائدة 6%

تحدث الكثير من المرضى المستفيدين من زيارة الطبيب، ان القس اغسطونيوس مازال متفوقا على أطباء العظام رغم تركة لمهنة الطب منذ سنوات كثيرة، والكثير من المرضى ذهب لأطباء كبار بالقاهرة ولكن علاج اغسطونيوس كان الأنسب لهم.


كل الدعم والتقدير للنماذج المشرفة فى مركز القوصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق