الكنيسة الكاثوليكية : السيد سامى توفيق ليس مطران لنا

بيان من الكنيسة القبطية الكاثوليكية
بخصوص السيد/ سامي توفيق أمين قلادة (الأب مينا توفيق سابقا)
إلي أبنائنا فى الكنيسة الكاثوليكية فى مصر وبلاد المهجر
لاحظنا مؤخرا أن العديد من أبنائنا الكاثوليك لا يعرفون الوضع القانونى للسيد/ سامي توفيق أمين قلادة،(الأب مينا توفيق سابقا)، بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية، لذلك وبناء على رغبة السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر برئاسة صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم أسحق، وجب التوضيح أن الكنيسة أصدرت قرارا بتاريخ 4 ديسمبر 2018فيما يخص السيد سامى توفيق أمين وجاء به:
أولا: رده إلي الحالة العلمانية.
ثانيا: إعلان عدم انتمائه إلى الكنيسة الكاثوليكية.
وبالتالى، ومن تاريخه، فأن السيد سامى توفيق، لا ينتمى الى الكنيسة الكاثوليكية، ولا تعترف الكنيسة الكاثوليكية لا بسيامته اللاحقة كمطران، ولا بما يقوم به من رسامات كهنوتية لأشخاص ينتمون إلى كنائس مختلفة، حتى وإن كان ما زال يرتدى زيا يتشابه مع زى الإكليروس الكاثوليكى، أو يستعمل طقوسا مشابهة للطقوس الكاثوليكية.
كما أنه لا ينتمى إلى مجلس كنائس مصر، وذلك لعدم اعتراف أى من الطوائف المسيحية فى مصر به. ولا يعترف بما يقدمه من شهادات انضمام لجماعته أو شهادات تغيير الملة.
لذلك توصى الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر والمهجر كل أبنائها الكهنة والرهبان والراهبات إعلان هذا التوضيح لكل أبنائنا المؤمنين حتى يحفظهم الرب من كل محاولات البعض إبعادهم عن كنيستهم الأم تحت أى مسميات أو لأى أسباب أو وعود.

أبواب الجحيم لن تقوى عليها.
لا يتوفر وصف للصورة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق