في يوم نياحتة أستقبل عدداً من أبنائه وعند خروج أخر واحد وكان كاهناً – رفع الصليب وقال " الرب يدبر أموركم " ودخل قلايته وأستودع روحه بيد الله الذي خدمه في 9 مارس 1971، ودفن تحت مذبح الكاتدرائية التي أنشأها، وفي 15 هاتور 1677 ش الموافق 25 نوفمبر 1972 م نقل جسده في احتفال مهيب إلي دير الشهيد مارمينا بمريوط حسب وصيته ليكون بجوار شفيعه مارمينا. و في يوم الخميس الموافق 20 يونيو2013 م، اجتمع المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا الانبا تواضروس الثاني ، و تم الاعتراف بقدسية البابا كيرلس السادس ، وذلك بعد مرور ٤٩ عاماً على وفاته ، و بناء على هذا القرار يمكن بناء الكنائس على اسمه ، بالاضافة إلى امكانيه ذكره في مجمع القديسين الموجود في كلا من الخولاجى المقدس (كتاب صلوات القداس الالهى) و الابصلمودية المقدسة (كتاب التسبحة).
ذكري نياحة البابا كيرلس السادس ٤٩
في يوم نياحتة أستقبل عدداً من أبنائه وعند خروج أخر واحد وكان كاهناً – رفع الصليب وقال " الرب يدبر أموركم " ودخل قلايته وأستودع روحه بيد الله الذي خدمه في 9 مارس 1971، ودفن تحت مذبح الكاتدرائية التي أنشأها، وفي 15 هاتور 1677 ش الموافق 25 نوفمبر 1972 م نقل جسده في احتفال مهيب إلي دير الشهيد مارمينا بمريوط حسب وصيته ليكون بجوار شفيعه مارمينا. و في يوم الخميس الموافق 20 يونيو2013 م، اجتمع المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا الانبا تواضروس الثاني ، و تم الاعتراف بقدسية البابا كيرلس السادس ، وذلك بعد مرور ٤٩ عاماً على وفاته ، و بناء على هذا القرار يمكن بناء الكنائس على اسمه ، بالاضافة إلى امكانيه ذكره في مجمع القديسين الموجود في كلا من الخولاجى المقدس (كتاب صلوات القداس الالهى) و الابصلمودية المقدسة (كتاب التسبحة).
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
وجه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتهامات جديدة للصين، قائلا إنها أخفت المعلومات بشأن كورونا عن الجميع، بدلا من بذل الجهود في منع...
-
في قلب محافظة الشرقية، حيث تتنفس الأرض برائحة الكرم والأصالة، تقع قرية "أكياد البحرية". لا تعد هذه القرية مجرد نقطة على الخريطة ا...
-
نادى حنا يكتب: الدكتورة / سمر هى مدرسة بقسم الرمد بجامعة الإسكندرية . متروجة من الدكتور / على ، الجراح المشهور . منذ عشرة سنوات ، ولم ت...
-
وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانًا، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) قالت فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو ا...
-
كشفت إحدى الدراسات الحديثة عن علاقة تربط شرب الحليب بسرطان الثدي لدى النساء. ونشرت دراسة صادمة، أجرتها جامعة “لوما ليندا” في كاليف...

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق