برج القوس ... الرائع والمثير

 د. مجدي إسكندر

لكل برج من الأبراج صفات وحقائق معينة قد تميزه عن باقي الأبراج، وكثيراً ما نجدها مشتركة بين مواليده، وأحد هذه الأبراج والمثيرة هو برج القوس والذي يبدأ في الثاني والعشرين من نوفمبر وينتهي مع نهاية الحادي والعشرين من ديسمبر. وهو برج ناري مثل الأسد والحمل، ويقع في الترتيب التاسع للأبراج الفلكية.
ومن أبرز صفات مواليد هذا البرج الآتي:
يتميز أصحاب برج القوس بأن معظمهم أذكياء. ويقال بأن ذكائهم قد يصل إلى درجة العبقرية، ولذا نجد كثير من المفكرين والكتاب والشعراء والفنانين والمبتكرين والمخترعين من هذا البرج بالذات.
وهم دائماً يبتسمون ويضحكون من كل قلوبهم، " واللي في قلوبهم على لسانهم "، وقلوبهم بيضاء مثل اللبن الحليب.
شخصيتهم تحب الاستقلالية وعدم التقيد بالتقاليد والعادات التي يعتبرونها تحد وتعوق من حريتهم، ولا يقبلوا أي شخص يحاول أن يقيد حريتهم هذه. فهم يبدون أمامك كشخصيات مختلفة عن الآخرين ومستقلون بذاتهم.
وهم لا يتأخرون عن تقديم النصح والإرشاد عندما يُطلب منهم ذلك دون انتظار للمقابل، وربما يقدمونه لك طواعية بدون أن تطلبه منهم.
وليس من السهل خداعهم وإخفاء ما وراء الأقوال والكلمات، فسيشعرون وقتها بأن هناك شيء ما غير حقيقي. ربما لأن الحاسة السادسة غالباً قوية لديهم.
دائماً نظرتهم للأشياء شمولية ولا يهتمون بالتفاصيل والتي قد تكون مملة وليست ذات أهمية لديهم.
إنهم أشخاص واضحين وضوح الشمس وصريحون ولا يحبون اللف والدوران ويكرهون من يتعاملون بهذا الأسلوب، وعندما يخبرونك بشيء ما فهم صادقون في أقوالهم وكلامهم محل ثقة.
وعندما يتبنون فكرة معينة قد اقتنعوا بها فهم يجادلون ويحاورون حولها بمنتهى المهارة والإقناع.
ورغم وضوحهم وبساطتهم ولكنك سوف تشعر بأنهم عبارة عن مجموعة من الألغاز المُحيرة وليس من السهل فهمهم تماماً.
هذه الشخصيات من الشخصيات القوية، فهم يُخفوا دائماً آلامهم ومعاناتهم مهما كانت ويحتفظون بابتسامتهم العريضة.
فهم دائماً متفائلون ولا يتحدثون عن الآمال الخائبة أو السلبية أو المُحبطة ولا ينظرون إلى الوراء بل نظرتهم وتطلعاتهم تكون للمستقبل المشرق والمضيء.
هذه الشخصيات تعتبر من الشخصيات صعبة المنال وصعب الوصول إليها، ولكنها تستحق المثابرة للوصول إليها ومصادقتها أو حبها.
إنهم لا يمانعون من وجود منافسين لهم ولكن ليس على حسابهم الشخصي والتقليل من مكانتهم.
ومن عيوبهم إنهم أشخاص سريعي الغضب مع حدة الألفاظ، أي لسانهم سليط في بعض المواقف التي تستفزهم وتثيرهم جداً، وهنا لا يراعوا مشاعر مَن أمامهم مهما كان.
وهم شديدي الثقة بأنفسهم والتي قد تحولهم في بعض المواقف إلى أشخاص مغرورون عندما يحاول أحد الأشخاص أن يحط من مقامهم ومن وضعهم الاجتماعي أو الثقافي أو العلمي.
كما أنهم متسرعون في اتخاذ قراراتهم بلا تردد والتي قد تكون صائبة أو غير ناضجة النضج الكافٍ.
وعندما لا يؤمنون بشيء، فلا يكونوا متظاهرون بإيمانهم بهذا الشيء مهما حدث.
وهم أشخاص ممكن أن يتكيفوا مع أي أوضاع وأي ظروف، ولا يهمهم إن كان يأكلوا أفضل المشهيات أو مجرد قطعة خبز بقطعة من الجبن القديمة، كما أنهم سريعو التكيف مع أي بيئة أو مكان يوجدون فيه.
قد يأخذوك إلى مجرى المياه لتشرب منها، لكنهم يرجعون بك دون ارتواء، وتحتاج لأن يأخذوك مراراً وتكراراً ولكن بدون شبع، فسوف تحتاج إليهم دائماً، وقد يأخذونك لعالم جميل ورائع وتكتشف بأنه من نسج خيالهم الواسع.
مواليد برج القوس يعتبروا من المحظوظين في الحياة نظراً لنظرتهم التفاؤلية وتصرفاتهم الإيجابية رغم المصاعب التي قد يتعرضون لها أو قد تسقطهم مرة ومرات ولكنهم يقومون ويستمرون في الاستمرارية للأمام جالبين معهم الحظ السعيد لأنفسهم. فهم لا يهتمون بما يقولونه عنهم الناس عندما يخفقون في أمر ما، ولكنهم يعيدون حساباتهم من جديد ويتعلمون الدروس مما حدث معهم.
إنهم أناس التحدي والمغامرات واجتياز الصعوبات مهما تكن، ولذا غالباً ما يصلوا لهدفهم. وعندما يشرعون في القيام بعمل ما فهم ينجزونه بسرعة وبكفاءة عالية وغالباً لا يأجلونها ليوم آخر.
وقد يعانون من مشاكل في إنهاء بعض المشاريع التي بدأوها إن استغرقت وقت أطول من اللازم في تنفيذها، فهم يرغبون في النتائج الفورية، مما قد يدفعهم للتوقف والبحث عن مشاريع أخرى. هذا ليس بسبب كسلهم ولكن لكراهيتهم للضجر والمماطلة لأنهم عمليون.
إنهم شديدي التفكير والتركيز على ما يدور بعقولهم ويعيدون ترتيب أفكارهم مرات ومرات، وفي نقط وخطوط واضحة المعالم ومنظمة. إنهم أناس منظمون في كل شيء ويكرهون الإهمال والاستهتار والمهملين تماماً.
أصحاب هذا البرج رومانسيون لأقصى حدود الرومانسية، ويعيشون كثيراً في عالمهم الخيالي والخصب الخاص بهم. ولذا نجد منهم كثير من الكتاب والشعراء والفنانين، وربما نجد منهم من يجمع بين العديد من المواهب.
ولأنهم رومانسيون فإنهم يميلون للموسيقى الرومانسية والحالمة والهادئة والتي يسرحون فيها بخيالهم لعالم أحلام اليقظة والتخيل والابتكار. وهو ملاذهم وشكواهم لها من عالم ملئ بالهموم ومتاعب الحياة وأحزانها، كما ويسرحون معها لإيجاد الحلول والمخارج لِما يشغل بالهم.
إنهم لا يميلون لقراءة الرسائل المرسلة إليهم الطويلة ويشعرون بالملل منها وخصوصاً إن كانت بلا معنى واضح أو بلا فائدة علمية أو ثقافية أو دينية من ورائها.
وهم يميلون للصداقات الكثيرة والتعارف وعدم الانعزالية، ولأنهم صرحاء جداً ” واللي في قلبهم على لسانهم " فأوقات تكون صراحتهم صادمة ومُحرجة للبعض، أو تكون جاذبة لهم أكثر وأكثر، ومن يفهمهم جيداً يحبهم ويلتصق بهم كأصدقاء مخلصون وأوفياء وواضحون في مشاعرهم الصادقة.
وهم يحبون أن يجربوا كل شيء ويتعلموا كيفية تصليح أو صيانة الأشياء، ويحبون كل ما هو جديد وغريب، وكما يعشقون المغامرات والسفر الدائم.
وهو من الأبراج التي يستمتعوا أصحابها بشراء الأشياء واقتنائها، والذي قد يفوق عن الحد المعقول.
وعندما يكون هناك شخص ما يضايقهم أو يتكلم بكلام سفيه أو تافه أمامهم أو يتكلم عليهم، فلديهم القدرة على تطفيشه بسلاسة وبأدب وإفحامه تماماً. فهم أشخاص بارعون في الانتقام بمنتهى الهدوء والردود الدبلوماسية القاتلة، وكذلك قد ينتقمون بالتجاهل والذي يدعو الأخرين إلى شعورهم بأنهم بلا قيمة أو لا شيء بالنسبة لهم أو كأقزام أمام عمالقة.
ومواليد برج القوس من الصعب إيقاعهم في الحب، خوفاً من تقييد هذا الحب لحريتهم، ورغم ذلك يجازفون ويخوضون التجربة تلو التجربة، ويتقدمون خطوتين ويتراجعون خطوة إلى أن يجدوا الحب الصادق والآمن، وهنا يكونون مخلصين للغاية لمن أحبوهم.
فكثيراً ما يعتبرونهم الناس أنهم أصحاب الأمزجة الغريبة أحياناً وأنهم خارجون عن المألوف.
وهم قد لا يولون أهمية قوية للعواطف والتي يعتبرونها مؤخِرة لتقدمهم، فهم لا يحبون التحدث عن مشاعرهم وفشلهم العاطفي ويعتبرونها تجارب ماضية وعليهم أن ينظروا للأمام.
أما عندما يشعرون بالغيرة فهي تظهر على ملامحهم وتصرفاتهم ولا يستطيعون إخفاءها.
وبالنسبة للزواج فهم بطبيعتهم يحبون الحرية والانطلاق ولا يحبون التقييد، فهم سريعي الملل والضيق والضجر، ولذا يجب أن تكون العلاقة العاطفية في تجديد مستمر مع الحفاظ على حريتهم الشخصية. وقد يتأخرون في الزواج خوفاً من تقييد حريتهم. وإذا ضاق الخناق حولهم بعد الارتباط أو الزواج فقد يلجؤون للهروب من الأقفاص الذهبية والتي قد تحولت إلى سجون في اعتقادهم.
فعلى من يفكر بأن يرتبط بأصحاب هذا البرج أن يحاولوا الانسجام مع نقاط اهتمامهم ومع مزاجهم الغريب وأن يكون هناك التجديد الدائم والبعد عن الروتين والتقليدية، كما يجب أن يكونوا صادقين معهم تماماً كما هم صادقون في أقوالهم وتصرفاتهم وتعاملاتهم وكذلك في وعودهم ومواعيدهم.
ومن الأفكار الخاطئة عنهم أن الناس يعتقدون بأنهم أشخاص مغرورين ومتعجرفون دائماً ويعيشون في أبراج عالية من العاج، ولكن في الحقيقة فهم لا يبدون أي اهتمامات لأعدائهم أو من يضايقونهم أو حتى يفكرون فيهم ولا يغارون منهم نهائياً، وهذا ما يشعرهم بأنهم أشخاص مغرورون فعلاً، ولكنهم في بعض المواقف يحتاجون لفعل ذلك، كما أنهم لا يسعون وراء الأشخاص لطلب ودهم ومحبتهم، وهذا ما يدعونا للتفكير الخطأ فيهم ووصفهم بالمتعجرفون.
ومن أهم صفاتهم هي ثقتهم في أنفسهم لأقصى الحدود والتي تظهر في تصرفاتهم في شتى المجالات، وهذا ينعكس على مظهرهم وطريقة حديثهم وحتى طريقة ضحكتهم.
إنهم أشخاص مرحون بطبيعتهم ومسلين للغاية وخفيفي الظل وتنسى الساعات معهم بدون أن تشعر بالوقت أو تمل، وتفتقدهم كثيراً عندما ينتهي الحديث معهم، وتبحث عنهم دائماً، فهم مطلب جميع الأصدقاء، وتجدهم دائماً مشغولون مع الكثير من الأصدقاء.
إنهم شخصيات إيجابية متفائلة وليس من السهل النزول بهم إلى قاع اليأس والإحباط بسهولة، فهم ساخرون من كل المصائب ليتفوقوا عليها ويُكملون طريقهم بنجاح منقطع النظير، فهم دائماً يشعون طاقات إيجابية ومُحفزة لمن حولهم.
وهم يحبون العلم والمعرفة والنقاش العقلاني ويمكنهم الحديث في الكثير من المواضيع المختلفة، فثقافتهم وخبراتهم في الحياة عالية جداً.
إنهم أناس طيبون بطبيعتهم وأوفياء في وعودهم وعهودهم وكلماتهم تعني الكثير من الصدق والإيجابية.
هم يحبون الأطفال كثيراً لبراءتهم وبساطتهم وصفائهم والتي يفتقدونها في البالغين.
برج القوس برج ناري، وهذا يجعلهم مشحونين بطاقات الحب والعاطفة الحارة، ويعبرون عن مشاعرهم بسرعة غريبة قبل أن تنضج وتكتمل، ولكنهم في النهاية مخلصين وأوفياء لمن يحبونهم، ونادراً ما يخونون ويتخلون عن أصدقائهم وأحباءهم، لكنهم ينفرون من الصديق أو الحبيب الذي يُظهر برود المشاعر والأحاسيس والغموض والشك.
هؤلاء الأشخاص تجدهم محبوبين من الجميع ومحل ثقة وحافظين للأسرار، ولا يتدخلون في شؤون الأخرين إلا إذا طُلب منهم المساعدة والنصيحة في حل بعض العقبات والمعضلات.
أنهم أشخاص مُحادثون ظرفاء مع لمسات فكاهية محببة ومعبرون عن أفكارهم بمنتهى الحرية والجراءة وما يقولونه هو فعلا ما يقصدونه بوضوح. وقد يقولون لك الحقيقة المؤلمة في نوع من الفكاهة حتى تتقبلها.
وعندما تتعامل معهم فلا تحاول الكذب والخداع واللف والدوران، فسوف يشعرون بذلك لأنهم لماحون جداً " ويفهمونها وهي طايره ". وقد يُشعِرونك بأنهم يصدقون كلامك وأقوالك منعاً للإحراج، ولكن على عكس ذلك فهم سيأخذون فكرة سيئة جداً عنك وقد تجدهم يبتعدون من أمامك تدريجياً وربما فجأة وبلا مقدمات.
وقد يفهمهم البعض بأنهم يقصدون إهانتهم بالكلام الجارح أو الاستهزاء بأفكارهم ليجرحوهم، ولكنهم لا يقصدون ذلك نهائياً، فربما يتسرعون في قولٍ أو فعلٍ ما ويُفسر خطأ، فهم لا يحبون أذية مشاعر أي من الأشخاص إلا إذا كانوا مضطرون لذلك تحت بعض الظروف النادرة والتي تستدعي إفاقة بعض الأشخاص لاحترامهم.
*** مواصفات رجل القوس:
أنتِ امرأة سعيدة الحظ أن ترتبطي برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس، ولكنه في الحقيقة هو برج الحظ.
فرجل القوس لديه الكثير من الأصدقاء والمعارف وليس لديه أي أعداء تقريبا وهذا هو السبب الرئيسي في شخصيته المرحة.
لا تحاولي فهمه يا سيدتي فهو شخصية مُحيرة، وستحتارين في تصرفاته وكلامه وأقواله، وهل هو جاد أم ماذا ؟؟؟
يحب الكرم وليس الكرم العادي ولكن الكرم الزائد، ويحب المرح والضحك والقفشات.
لا يحب أن تتوعديه أو تهدديه أو تحاولي تقييد حريته، واقبلي آراءه وطلباته وما يريدك أن تكوني عليه بمحبة، وكوني كما هو يريدك مرحة وبشوشة الوجه ونشيطة وكريمة.
هو إنسان صادق ولا يحب المحاورة والخداع والكذب عليه، لأن هذا يؤثر على نفسيته ومزاجه العالي، ويسعده أن تشاركه شريكة حياته هواياته وأفكاره وتطلعاته.
هو محب للقراءة والكتابة الكثيرة، ويميل للنساء المثقفات والناضجات فكرياً واللاتي يُجيدن الحديث في كثير من أمور الحياة المختلفة.
إنسان متفائل وودود وخفيف الظل وعقلاني وفلسفي ويعشق الحرية ومفعم بالحيوية والنشاط، ومتعدد المواهب وله في كثير من المجالات سواء الفنية أو الثقافية أو العلمية.
يميل لكل ما هو غير مألوف ويحب المغامرات، واكتشاف كل ما هو جديد وغير مألوف.
طموح وعقلة دائماً متفتح لكل ما هو جديد، ودائماً متفائل، ولا تؤثر فيه الظروف القاسية والتي قد تحطم الآمال والأحلام.
شخصية جديرة بالثقة والاحترام، ودائماً صادق ومخلص وكريم، وعادل في أحكامه على الأمور والمواضيع، نظراً لأن الغالبية يتمتعون بذكاء وحسن التفكير والتصرف.
يساند المظلومين بكل قوته، ويناضل في سبيل القضايا التي يؤمن بها، ويمتاز ببعد النظر مع حسن الحكم على الأمور، وله المقدرة على المحاورة اللبقة دون جرح المشاعر. يميل إلى الاستقلالية وعدم تقييد أفكاره.
رجل القوس سريع البديهة ومبدع وقوي الإرادة، منظم في كل أعماله وحياته. شهم ومسؤول ويُعتمد عليه، ولذا فهو شخص قادر على إنجاز المشاريع التي يفكر فيها.
أما المهن التي تلائمه فهي المهن الطبية والتدريس والعلاقات الاجتماعية والخدمات العامة والقانون والسياسة والسياحة والإعلان والكتابة والشعر، والفنون بأنواعها المختلفة، وبالأخص الموسيقى والفنون التشكيلية.
رجل القوس صادق وواضح في حبه، ومخلص لمن يحبه، ولكنه تقليدي بعض الشيء، ويميل للرومانسية والحب الأفلاطوني، ولكنه يكره بشدة تقييد حبيبته لحريته. زوجاً مُخلصاً وأباً مُحباً لأبنائه. وقد تكون كثرة مشاغله وأعماله مؤثرة نوعاً ما على عائلته وشريكة حياته.
أما عن رجال القوس والجنس، فهم دونجوانيون، أي يحبون الانتقال من علاقة إلى أخرى كالفراشات التي تتنقل من زهرة لأخرى. والحياة في رأيهم قصيرة ولا داعي لإضاعتها في المقدمات واللف والدوران، فيتقدمون بجرأة ويطلبون الجنس مباشرة، متبعين غرائزهم الجنسية الفائرة والثائرة والمشتعلة، فبرجهم ناري. وهم بارعون جداً في الجنس وإشباع من معهم، فهم يهوون الجنس تماماً. فالعلاقات الجنسية يصرحون بها مباشرة وصريحة بدون أي خجل، ولا يضعون مقاماً للاعتبارات الأخلاقية أو التقاليد والعادات.
فهم مهوسون ومجنونون بالجنس ويحبون ما يسمى ب dirty sex أي الجنس القذر، فهم ميالون للأحاديث المباشرة الجنسية الواضحة والكلمات الفاضحة.
*** مواصفات امرأة القوس:
إنسانة صادقة وهادئة وتستمتع بحرية الفكر، تضحك على الظروف القاسية والحظ العاثر وعلى أخطائها، قد تنخدع في المجال الرومانسي والحب، ولكن صعب تضليلها في المجالات الأخرى.
تميل إلي حب المخاطرة في المجالات المختلفة. نظراً لصدقها فلا تخشى من أن تلوم أحد وتوضح له أي خطأ ارتكبه، كما أنها تبدي رأيها بوضوح وصراحة في أي من المواقف وبدون مواربة أو خداع أو " مسح جوخ".
كلامها مع زوجها غالباً يشمله الكلام المعسول والحديث الطريف الذي ينسيه هموم الدنيا.
تحب الانطلاق وعدم البقاء كثيراً في المنزل، ولا تكترث كثيراً للروابط العائلية، ولذا فهي تحب أن تستقل بنفسها مع حبها للسفر والنزهات وأيضاً للزيارات.
شخصيتها المستقلة تجعلها لا تقبل مبدأ إصدار الأوامر لها، ولكن تحب أن يُطلب منها الشيء بلطف ومحبة.
عندما تسخر منها أو تؤنبها أمام الأقارب أو الأصدقاء فهذا يصيبها بسهام مؤلمة مسببة جرحاً عميقاً في قلبها، لكنها لن تظهر ذلك أبداً أمام الجميع، وتتظاهر بالمرح وإلقاء النكات والضحك وعدم الاكتراث، لكنها في الليل تملا الوسادة بدموع ساخنة، فقد انكسر قلبها تماماً.
تتهرب من الزواج لشعورها بأنه سيقيد حريتها واستقلاليتها، ولكنها في النهاية عندما ينتصر الرجل ويفوز بقلبها فستسعى لإسعاده دائماً، ولكنها ستفعل كل ما يحلو لها وبأسلوبها وعلى طريقتها، لكن نصيحتك لك أيها الرجل وهي إن لم تكن بطريقة تخلو من الأوامر فستستمع لك وقد تقتنع.
امرأة ذاكرتها قوية ولن تنسى أول لقاء وأول كلمة قلتها لها وهمست بها في أذنها، وقد تحتفظ بخطاباتك والزهور المجففة بين كتبها، فهي إنسانة حساسة وعاطفية ورقيقة المشاعر للغاية.
لا تحب التشاؤم والكآبة والأفكار السوداوية، وهذا قد يدفعها للغضب وتصبح إنسانة لاذعة إن تعرضت لذلك.
زوجة القوس تحب استضافة الضيوف، وهي مضيافة من الدرجة الأولى وكريمة جداً، إنسانة جذابة للناس نظراً للباقتها ومرحها وطرافتها.
أما النساء والعلاقات الجنسية، فهنا نجدهن مندفعات جداً، وقد يقومون بالخطوة الأولى لاجتذاب الرجال بدون خجل مصطنع ولا تخشين الرفض كما تفعل معظمهن إلا إذا كانت التقاليد والعادات كاتمة على أنفاسهن، كما تتميزن ببراعتهن في الأداء الجنسي تاركين لمشاعرهن ورغباتهن الجنسية العنان للانطلاق.
أنت إنسان محظوظ إن كانت شريكة حياتك من برج القوس.
++++++++
*** إنهم الكتاب والشعراء والفلاسفة والكوميديان الساخرون من روتين الحياة والذي سيجذبونك معهم لعالم البساطة والتفاؤل والحب والسعادة.
*** إن فهمت وتعرفت جيداً على مواليد هذا البرج فأنت محظوظ لأنهم سيضيفون لحياتك الإشراق والبهجة والتفاؤل والأمل.
*** إنهم أصدقاءك المخلصين وقت الشدة ووقت الضيق والذين يدعمونك دائماً ولا يبخلون عليك بشيء يكون في استطاعتهم تقديمه لك، فهم كرماء بطبعهم وطبيعتهم إلى حد كبير جداً.
*** إنه برج المغامرة والإثارة والتغيير، برج الفلسفة والاستكشاف، برج البحث عن الحكمة في الحياة، برج الحرية والانطلاق.
*** يُقال بأن برج القوس قد تمكن من جمع جميع الصفات الحسنة والطيبة والرائعة من باقي الأبراج ليحتفظ بها لنفسه حتى يكون دائما هو المتميز .... أنانية أبراج بقى!!!
*** برج القوس سيظل سيد كل الأبراج، ومن الجيد والممتع حقاً اتخاذ مواليده كأصدقاء دائمين ومخلصين لك، ولكن احرص على أن تتقبل غرابتهم وصراحتهم وما تعتقده جنون منهم ... وستكون الأسعد معهم بالتأكيد.
*** مشاهير برج القوس:
نجيب محفوظ، شريهان، فيروز، ماجدة الرومي، محمد فؤاد، عبلة كامل، ميرفت أمين، نجلاء فتحي، هاني شاكر، بوسي، حميد الشاعري.
من الأجانب ... بيتهوفن، والت ديزني، جين فوندا، بروس لي.
***** أخيراً ... فإنني من مواليد هذا البرج الذي افتخر به دائماً ... برج القوس الرائع والمثير.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق