نحت تمثال لسيادة الكرمه

 النحاتة “ريموندا” تحكي عن تمثال سيدة الكرم

مجسم فني للسيدة “سعاد ثابت عبدالله” والمعروفة اعلامياً بسيدة الكرم، وذلك بعد الحكم الصادر الفنانة “ريموندا عامر نصري”صاحبة المجسم الفني والتي حكت عن المجسم قائلة:” إن التمثال الخاص بسيدة الكرم كان مشروع التخرج الخاص بي من كلية الفنون الجميلة، جامعة المنيا قسم النحت عام 2018″.


وتابعت الفنانة ريموندا والتي تعمل الان بمجال النحت الحر :”أتذكر وقت أن طلب مني أن نقوم بنحت شخصية عامة من محافظة المنيا، قمت بإختيار سيدة الكرم ،لاني كنت متأثرة جداً بالحادث، وكنت أشعر “بكسرة جامده لها”، وقررت إني أوصل رسالتي بالشئ الذي أعرفه وهو “النحت”.


وقالت ريموندا :”فرحت بالتعليقات الإيجابية على المجسم الفني بالرغم من أن العمل غير مكتمل، وأحب أن أقول للسيدة سعاد، بخصوص الأخبار المتعلقة بقضيتها “حقك علينا كلنا “.


أما عن التمثال نفسه، فقالت “ريموندا”: “التمثال كان مقاس تقريبا ١٩٠سم، وكان يعبر عن شخصية سيدة الكرم وكانت الخامات من الطين الأسواني، وللأسف الشديد التمثال الآن غير موجود لأنه تكسر”.


يذكر أن في عام 2017 قامت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، بإختيار السيدة “سعاد” كـ أم مثالية بكنيسة السيدة العذراء بالفكرية، وقام الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا بتسليم “سيدة الكرم” شهادة تقدير من المطرانية، كأم مثالية عن قريتها.

والجدير بالذكر قيام «السيد المستشار النائب العام» اليوم، بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة «سيدة الكرم»، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق