(( لا ))الجزء الرابع



بقلم // نادى حنا

تم القبض على المجرم المحترف الذى كان يتابع احمد مروان لم يشا ان يتحدث او يخبر البوليس لحساب من يعمل وتمت محاصرته بالاسئلة الى ان اقر بكل شئ لحساب من تعمل ؟ انا لا اعرف ولكن رجلان احدهما يبدو عليه ابن الاخر اتفقوا معى لاتابع هذا الذى اكتشفت ان اسمه احمد مقابل مبلغ يومى مائتان جنيها ولماذا طلبوا منك ذلك ؟ انا لا اعرف شيئا همى يعطونى المبلغ بالصباح وانا اسير وراؤه واسجل كل مكان يذهب اليه وكل شخص يقابله واصور الاشخاص الذين يقابلهم دون علمهم وبعدين تعمل ايه ؟ اقابلهم بالمساء فى مكان يحددوه واعطيهم كل شيء . ونتفق على ميعاد اليوم التالى طيب قول مواصفات الشخصان الذان اتفقا معك بدا المجرم الذى يدعى ابو شفة فى سرد المواصفات والعلامات المميزة لكل واحد منهم وقع احمد فى ذهول تام هل يعقل ان ابى واخى اتوا بمجرم خطير ليسير ورائى ؟لماذا ؟ بادر ضابط البوليس بسؤال ابو شفة واتفقوا معاك على ايه كمان ؟ هم تتفقوا معى ان هيكلفونى بعمل وهيعطونى عليه 50 الف جنيها فهم احمد الذى طلب من محروص عدم الحضور كل شيء كان لابد من عودة محروص واحمد للقرية لتقديم انفسهما لاداء الخدمة الوطنية بالمركز حاول احمد ان يثنى محروص عن العوده للقرية بلا جدوى وباءت كل محاولاته بالفشل فما كان اما احمد الا ان يذهب الى الضابط صديق محروص ويخبره بكل شئ قام الضابط باخبار الجهات المختصة التى قامت بالذهاب الى مقر اقامة محزوص واخدوه الى التجنيد دون الذهاب الى قريته ودجع احمد الى قريته وذهب للتجنيد واصبح كلاهما بمركز تدريب واحد محروص لا يذهب للقرية لان زوجة ابيه لا تريد ان تراه لانه يذكرها بفشل اولادها الذين انجبتهم من الحاج سالم بعد وفاة والدة محروص وقامت بكل شيء لاسعادهم مع عدم الاهتمام نهائيا بمحروص وحتى والد محروص انشغل كثيرا باولاده من زوجته الجديدة واهمل محروص حتى اعتقد محروص انهم لا يتمنون رؤيته انقضت مدة مركز التدريب بالقاهرة وكان لابد ان يحصل المجندين على اجازة تمهيدا لتوزيعهم على الوحدات العسكرية محروص لن يذهب الى القرية احمد انت راجع القرية صح ؟ احمد لا يريد ان يقول لمحروص بانه ذاهب للقرية خوا ان يطلب الذهاب معه مش عارف انا بافكر اشتغل الاسبوع الاجازة بالقاهرة اعملى قرشين اصرف منهم انا كمان مش عاوز انزل بس معى اموال خذ نا تريد عايز كم ؟ لا انا مش عاوز بس مليش رغبة ارجع القرية طيب بص ياحمد انا كتبت خطاب لابى وزوجة ابى واخواتى لانهم وحشونى من فضلك ابقى خده ووديه لابوى تاكد احمد بان محروص لا يريد الذهاب للقرية خلاص انا هاروح بس علشان خاطرك يامحروص اخذ محروص الخطاب وانطلق يسابق الريح للعودة الى قريته لان والده كان قدوعده انه سيتكلم مع الحاج عبد الكريم بخصوص سوسن اجمد فتاة فى القرية وربما فى المركز وربما بالمحافظة فسوسن تمتلك اجمل عيون ( ذات العيون العسلية الجذابة الساحرة ) والقوام الملفوف الخالى من الاخطاء والوجه الفرعونى البارع الجمال والشعر الذى يتطاير عبر النسيم ليحكى لقلوب الشباب اسرار نبض القلوب انطلق احمد وركب القكار السريع وقلبه يتغنى باجمل اغانى الاشتياق اسوسنه انتى فى عيد الربيع ياصاحبة الجمال والوجه البديع يا احلامى ومكنون قلبى هل ستوافقين ام قلبى يضيع ستدفئنى عيناك من الصقيع وساسكنك بين احشائى واميكى من نسيم الربيع هل تتذكرى وقت ان كنت انتظرك بالطريق ونسير معا نتباد احاديث الغريق وصاحب الخطوت الذى يحميك من هول الغريب والشقيق اااااااااااااااه ليتى سوسنتى توافق فابنى لها قصرا يتعجب منه كل من يمر بالطريق فاننى اتمناها منذ ان كنا صغار وكانت لا تريد ان تشارك احدا بالاعاب الا انا ولا تلعب مع الاطفال الا اذا كنت انا معهم غرق احمد بالتفكر وكان تارة يضحك وتارة يظهر عليه الخوف وتارة يتنهد بصوت عالى حتى اعتقد المجاورين له بانه يمر بحلة نفسية او انه معاق ذهنيا واخذوا يتساءلون كيف لمثل هذا ان يكون مجندا ويمسك بسلاح ؟ اليس مثل هذا خطرا على زملاؤه اولاد الناس ؟ ولا يعلمون انه العشق الجنونى الذى يكنه لسوسن بقلبه اخيرا استفاق احمد ليرى انه لم يتبقى سوى محطتى قطار ليصل الى قريته وجد احمد ان القطار اصبح مذدحما جدا وهو جالس بينما هناك فتياة وشيوخ ونساء واقفون فى وضع لا يرضاه على احد اقرباؤه لو سمحتى يا انسة . نظرت اليه احد الفتياة التى لم تجد مكان ووقفت بمكان صعب بالقطار نعم يادفعة . ممكن تتفضلى مكانى هنا وانا اقف مكانك ؟ شكرا مش عارفة اشكرك ازاى ربنا يحميك وتوصل بالسلامة بجد انت انقذتنى انا فعلا تعبت من الوقوف بالمكان ده وتعليقات الناس غريبة وتؤذى المشاعر بدون ان يعلموا شئ عن ظروف الناس ربنا يهديهم بجد الناس شكلهم ميعرفوش شيء عن الاخلاق ولا يهمك انتى اتفضلى ارتاحى وانا اقف مكانك ولو زودوا فى الكلام انا افهمهم ان اللى بيعملوه خطا وفى اثناء الحوار تخطر القطار الحطة الاولى اخذ احمد يتحرك بصعوبة داخل القطار الى ان وصل بجانب باب عربة القطار استعدادا للنزول عندما تاتى المحطة وكان يتمنى ان يطير اسرع من القطار ليصل بسرعة وصل القطار الى قرية احمد شق الجميع فتح القطار انطلق الى خارج القطار حاملا حقيبته التى استلمها بمركز التدريب وصل احمد الى المنزل احتضن والده وسلم على والته انتظر احمد ان يسمع اسعد خبر بحياته لم يسمع شيئا دخل الى احمد الى والدته عملتوا ايه بموضوع سوسن بنت الحاج عبد الكريم يا امى ؟ مالها كمان بنت عبد الكريم ؟ ابوى قالى هيخطبها لى طيب غور من قدامى انا بقالى 8 سنين مفيش نقطة مياة نزلت على جسمى ولا وجهى وانت عاوز تتجوز ؟ اغتاظ وامتلا غضب قال يا امى 8 سنوات لم تتحممى ؟ وانا من لحظة ركوبى القطار فى القاهرة وانا باشم ريحتك يا امى ربحتك وصلت القاهرة ام حمدان بيدها عصا ضربت احمد على راسه ومزل منها الدماء ( بطحته ) فقرر احمد ان يتحدث مع والده بماذ سيجين والده ؟ وماذا سيفعل احمد ؟ ماذا سيقدم احمد من اجل ان يذهب والده ليخطب له سوسن بنت الحاج عبد الكريم جميلة الجميلات ؟ ماذا سيكون رد احمد ؟ انتظروا الجزء الخامس والى ذلك الحين القاكم على خير انشاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق