نياحة أبونا باخوميوس بنجح حمادى

في احضان القديسين القمص باخوميوس فؤاد، راعي كنيسة القديس مار يوحنا الحبيب للأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي

 القمص / باخوميوس فؤاد عبد الملاك
+ من مواليد سوهاج في 4 / 4 / 1947م و كان اسمه صفوت فؤاد .
+ منذ طفولته احب كنيسة العذراء مريم بسوهاج .
+ في مرحلة اعدادي سيم اغنسطس بيد الأنبا أنطونيوس مطران سوهاج في يوم احد الشعانين الموافق 26 / 4 / 1959م و احب الطقس و الالحان و التسبحة مما كان له اثر كبير في خدمته الكهنوتية فيما بعد .
+ و في بداية مرحلة ثانوي التحق بإعداد الخدام في كنيسة العذراء بسوهاج في عام ١٩٦٢م ,
و في عام ١٩٦٣م بدأ خدمته في الكنيسة ،
و في عام ١٩٧٥بداء خدمة إجتماع درس الكتاب المقدس في كنيسة العذراء باخميم .
+ التحق بكلية الزراعة جامعة المنيا و تخرج عام 1968م .
+ و في فترة الكلية كان يتردد علي الأنبا أغابيوس مطران ديروط لينتفع بارشده و في عام ١٩٦٥ قام الانبا اغابيوس بسيامته ابيدياكون .
+ عقب تخرجه من الكلية كانت الدولة في احتياج لمدرسين فتم تعينه كمدرس بقرية البطاخ بالمراغة في ١٧ / 3 / ١٩٦٩م .
+ خدم الوطن كضابط احتياط ابتداء من 1 / 4 / 1969م و حضر حرب الاستنزاف و حرب 73 و نجي من الموت عدة مرات باعجوبة و بعد ان اتم خدمته في الجيش بامانة خرج في 1 / 12 / 1974م ليخدم الوطن من خلال وظيفته كمدرس ثانوي بمدرسة سوهاج الثانوية الزخرفية .
+ اشتاق للرهبنة و لكن الله دعاه للكهنوت و تمت دعوته للكهنوت في ايبارشية سوهاج و ايبارشية قنا و لكن ارادة الله دبرت ان يكون في نجع حمادي حيث ارسله اب اعترافه لالقاء عظة في نجع حمادي و بعدها دعاه الانبا كيرلس اسقف نجع حمادي للكهنوت و تمت سيامته في الاحد الخامس من الصوم الكبير الموافق 16 / 3 / 1980م علي مذبح كنيسة مار يوحنا الحبيب " و هو نفس القداس الذي رُقي فيه ابونا لوقا هلال قمصا ".
+ رُقي قمصا في 21 / 11 / 1982م علي مذبح كنيسة مار يوحنا الحبيب و لكن كان قداس السيامة في كنيسة الملاك ميخائيل بفرشوط " و هو نفس قداس سيامة ابونا بيشوي يونان " .
+ منذ بداية كهنوته عُهد اليه بامانة خدمة ابتدائي و اعدادي بنين و خدمة قرية فاهتم بتنمية الخدمة و عمل اجتماع اسبوعي للخدام و من حين لاخر كان يقيم فصل اعداد خدام لضم خدام جدد و شجع الشباب علي الخدمة و الالحان و التسبحة ، و منذ التسعنيات نظم اجتماع اسبوعي عام يوم الاحد لدراسة الكتاب المقدس .
و نظرا لان كنيسة القديس مار يوحنا الحبيب اهتمت اهتمام كبير باخوة الرب عملا بقول القديس يوحنا الحبيب ( وَأَمَّا مَنْ كَانَ لَهُ مَعِيشَةُ الْعَالَمِ، وَنَظَرَ أَخَاهُ مُحْتَاجاً، وَأَغْلَقَ أَحْشَاءَهُ عَنْهُ، فَكَيْفَ تَثْبُتُ مَحَبَّةُ اللهِ فِيهِ."1 يو 3 : 17" ) فلقد شارك ابونا باخوميوس اخوته الكهنة في كنيسة مار يوحنا في التفاني في خدمة اخوة الرب .
تنيح في الرب و علي رجاء القيامة في يوم الثلاثاء الموافق ٣٠/ ٦ / ٢٠٢٠ عن عمر يناهز ٧٣ عاماً و خدمة كهنوتية مملؤة بذل و عطاء و حب و تفاني في الخدمة و في رعاية اولاد المسيح لمدة ٤٠ عام بكنيسة ماريوحنا الحبيب بنجع حمادي.
"قد جاهدت الجهاد الحسن و اكملت السعي و حفظت الايمان و اخيراً قد وضع لي أكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل.." ( ٢ تيمو ٤: ٧ ).
اذكرنا أمام عرش النعمة يا أبي الغالي .


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لحية‏‏‏
                            هاتوحشنا قدس ابونا اذكرنا امام العرش السمائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق