ذكرى استشهاد أبينا القس رافائيل موسى.


 بركته شفاعته وصلاته تكون معنا امـــــــــــــ†ــــــــــــين 🍃🌺
كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش الذي اغتاله رصاص الارهاب في 30 يونيو 2016.
أبونا الشهيد قائم يصلي عنا الان وقد نال إكليل الشهادة لأنه كاهن المسيح. وكان قد سبقه للشهادة زميله واخيه في السيامة والخدمة أبونا مينا على بود الذي تحل ذكراه الخامسة في 6 يوليو.
في مثل هذا اليوم، وفي ذكرى ثورة 30 يونيو .. استشهد أحد كهنتنا بالعريش برصاص الارهاب الدواعش .. كاهن العريش الشهيد ينضم لشهداء المسيح والكنيسة والوطن .
باستشهاده برصاص الإرهاب الدواعش بمدينة العريش عن عمر يناهز 46 عاما، انضم الأب القس رافائيل موسى كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش إلى مصاف الشهداء والقديسين من أجل المسيح والكرازة....الذين لم يتوقف نزيف دمائهم منذ عام 2011، وشهداء الكنيسة القبطية الحاضرين دوما على أرض الواقع وعلى صفحات التاريخ على حد سواء .⁦💔
آخر كلمات القس روفائيل "احنا واثقين فى ربنا"
"مش هنفرط فى المكان لآخر نقطة دم، مهما كانت الظروف، بنعمة ربنا هنكون فى المكان، منذ أحداث فض رابعة لا يوجد تأمين للكنيسة، واحنا واثقين فى ربنا إنه هو الحارس، ولو لنا نصيب فى حاجة هنشوفها، ولو ربنا سمح بحاجة نشكر ربنا على اللى يجيبوا".
هذه كانت آخر تصريحات أدلى بها القس روفائيل موسى، الذى استشهد برصاص الغدر فى مدينة العريش. وكشف القس روفائيل فى تصريحات سابقة له عن الظروف السيئة التى مر بها سكان العريش، حيث أوضح أنه عقب فض رابعة اضطر لترك المكان لمدة شهر وسافر إلى الإسماعيلية، وعقب عودته وجد الكنيسة "كتلة فحم" بعد حرقها على يد الجماعات المتطرفة.
قصة أستشهاد القس رافائيل موسى على يد داعش بسيناء
تمت سيامته قساً فى عام 2012 بيد نيافة الحبر الجليل الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء مع القس الشهيد مينا عبود والأب الراحل من مواليد الإسماعيلية وهو متزوج ولديه طفلان. تبنى تنظيم بيت المقدس في سيناء وهو أحد أجنحة (داعش) مسؤولية اغتيال القس رافائيل موسى، كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش، في هجوم مسلح استهدفه بشارع جسر الوادي في مدينة العريش. وأعلن تنظيم بيت المقدس في ولاية سيناء في بيانه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، استهداف القس بمسدسات 9 ملليمترا وسلاح آلي، وتوعد التنظيم الإرهابي بتنفيذ المزيد من العمليات الإرهابية في سيناء وخارجها.
حضر الجنازة النيافة الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة وعدد كبير من الاباء الكهنة وأعداد غفيرة من الشعب. و أيضا نيافة الأنبا مكاريوس مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية.. هذا وقد أودع الجثمان الطاهر بمقبرة الاباء الكهنة بالإسماعيلية. كان القس رافائيل قد استشهد إثر إطلاق الرصاص عليه بالعريش, ما أدى إلى استشهاده على الفور..
طوباك يا ابانا الشهيد القس رافائيل موسي.
اذكرنا ياابى الحبيب امام عرش النعمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق