المهندس نجيب ساويرس: لا توجد نية لخفض الأجور أو تسريح العمال ومبادرتة لدعم وإصلاح وصيانة 110 جهاز من أجهزة التنفس الصناعي،

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس أقتراح إطار المشروعات السياحية بتخفيض اجور العاملين فيها  بنسبة ٥٠٪ 
وأعلن أنه لا نية لتخفيض أجور العاملين  بشركة اوراسكوم القابضة للاستثمار. 
كما اكد انه لن يتم تسريح أي عمالة، كما شدد علي ضرورة عودة النشاط الأقتصادي بإجراءات احترازية للحفاظ علي سلامة وصحة الموظفين
و أطلقت شركة أوراسكوم للإنشاءات، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، مبادرة لدعم إصلاح وصيانة 110 جهاز من أجهزة التنفس الصناعي، في العديد من المستشفيات العامة والحكومية، في جميع محافظات مصر. تتم هذه المبادرة بالتعاون مع الممثلين المحليين لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية، من اجل تحديد صلاحية وحالة أجهزة التنفس الصناعي في جميع المستشفيات، بكل أنحاء مصر، وإصلاح الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة.

وتؤكد كل من شركة أوراسكوم للإنشاءات، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، التزامهما الكامل بتوفير مواردهم وخبراتهم من أجل التصدي لهذه الأزمة الطارئة، و وتعزيز الجهود والوسائل التي تتيح للدولة تلبية الاحتياجات الصحية الملحة للشعب المصري.

As part of the initiatives supporting the efforts of the Egyptian government and the Ministry of Health & Population, Orascom Construction and the Sawiris Foundation for Social Development have started to fund and arrange the repair of 110 ventilators in several public hospitals across Egypt. Such a collaboration took place with international medical equipment manufacturers and their local representatives to identify and analyze ventilators in need of repair across the country.

Orascom Construction and the Sawiris Foundation for Social Development are deeply committed to providing resources and support to the Egyptian government’s efforts towards addressing COVID-19.