كيف تصبح ثرى


يرغب معظم الناس ، إن لم يكن جميعًا ، في العيش في راحة واستقرار ماليين. نريد أن نكون أغنياء ، وأن نكون قادرين على شراء أي شيء نريده ، والوصول إلى نمط حياة متميز. في حين أن الهدف النهائي واضح ، من الصعب معرفة من أين تبدأ رحلتك لتصبح ثريًاقبل البدء ، من المهم الاعتراف بأن الثراء يستغرق وقتًا وجهدًا. هناك طرق قليلة جدًا للحصول على كميات كبيرة من الثروة على الفور ، وكلها تعتمد على الحظ. لا يمكننا جميعًا الفوز في اليانصيب أو وراثة ثروة من قريب ثري غامض. إن الثراء في معظم الحالات يتطلب الكثير من العمل الشاق والصبر والوقت. هناك بعض الأشياء المجربة والحقيقية التي يمكنك القيام بها والتي يمكن أن تساعدك على الثراء ، ولكن المفتاح هو العمل بجد باستمرار وثابت ، وتتبع أموالك الشخصية ، وإبقاء عينيك على الجائزة.



1. إضافة قيمة الشيء المشترك بين العديد من الأثرياء العصاميين هو أنهم قيمون بطرق محددة. حتى عندما يتم إخراج أصحاب الملايين والمليارديرات من المعادلة ، أصبح الكثير من الأغنياء - الأطباء والمهندسون وصانعي الأفلام - ثريين بعد إضافة قيمة لأنفسهم ثم إضافة قيمة للعالم. على سبيل المثال ، قد يكون جراح الأعصاب الغني موهوبًا ومهرة بشكل خاص. أضاف هذا الجراح قيمة للعالم بعد تحسين مهاراتهم الخاصة ونوعية حياتهم. تعد إضافة القيمة إلى نفسك أساسًا جيدًا لبدء رحلتك إلى أن تصبح غنياً. طوّر بعض المعارف أو المهارات التي تبرر أن يدفع لك شخص ما مبلغًا جيدًا من المال. أقنع الناس أنك تستحق راتبًا كبيرًا لأنك ستضيف قيمة لحياتهم في المقابل. 


2. فرض الضرائب على نفسك
إن مفهوم توفير المال ليس جديدا. ومع ذلك ، من السهل للغاية "التراجع في مدخراتك" عندما تريد شيئًا سيئًا بما فيه الكفاية. إن مفتاح تحقيق هدفك في تكديس الثروة هو في الواقع محاولة توفير المال. هناك طريقة مختلفة للنظر إلى مدخراتك تتمثل في النظر إليها على أنها ضرائب. بمجرد دفع الضرائب الخاصة بك ، لن تحصل على المبلغ بالكامل مرة أخرى. عامل مدخراتك بنفس الطريقة. ضع المال جانباً في حساب توفير أو قم بتحويله إلى حساب منفصل تمامًا حيث لا يمكنك لمسه. تعامل مع مدخراتك مثل المال الذي لن تسترده أبدًا ، حتى اليوم الذي تحصل فيه على كل شيء مرة واحدة. 


3. إنشاء خطة واتباعها.
إن احتمال التعثر فجأة على الثروات غير المحدودة منخفض للغاية. في حين قد يبدو أن الكثير من قصص النجاح التي تسمعها تستند إلى الحظ ، إلا أن هذا ليس صحيحًا في الواقع. من المحتمل أن يكون هناك بعض الفرص والحظ ، ولكن معظم الأغنياء أصبحوا أثرياء من خلال التخطيط والانضباط الدقيقين.

وهذا يشمل أشياء مثل الميزانيات والجداول الزمنية ، بالإضافة إلى خطة لما يجب القيام به في كل خطوة على طريق النجاح. من المهم عدم الشعور بالرضا وافعل ما بوسعك لمواصلة العمل ، وأن يكون لديك خطة تساعد دون إضاعة كميات غير ضرورية من الوقت. إن إنشاء ميزانية ومتابعتها ليست سوى جزء واحد من هذه العملية.

4. استثمر المبدأ الأساسي وراء الاستثمار.

هو أنه ينتهي بك الأمر إلى جني أموال أكثر مما أنفقته. ومع ذلك ، من المهم اختيار استثماراتك بحكمة. هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تغرس فيها أموالك ، ولكن من الصعب معرفة أي منها سيؤدي إلى ربحك. العقارات في بعض الأحيان استثمار جيد ، لكنها باهظة الثمن. لا يجب أن يكون الاستثمار في سوق الأسهم باهظ الثمن ، ولكنه يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر وغير مستقر. 401K هو استثمار حكيم يجب أن تستثمر فيه ، ولكن يمكن أن يعتمد على مدى جودة العمل الذي تعمل من أجله. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند الاستثمار ، لذا تأكد من التفكير في الأمر بعقلانية. تحدث إلى الخبراء أو الأصدقاء الذين لديهم خبرة في الاستثمار قبل اتخاذ القرار

5. بدء عمل تجاري .

إن قول هذا أسهل بكثير من فعله ، ولكن الخطوات الأربع الأخيرة تضع الأساس لتكون قادرًا على بدء عملك الخاص. إذا كان لديك موهبة للعمل أو تريد أن تكون رئيسك الخاص ، فقد تكون هذه خطوة رائعة لكسب بعض المال. ومع ذلك ، كما سيخبرك العديد من رجال الأعمال ، فإن إنشاء أعمالك الخاصة يتطلب تكاليف أولية ضخمة وإيرادات منخفضة في البداية. كونك رجل أعمال ليس طريقة سريعة للثراء - إنه تغيير هائل في نمط الحياة. لديها تجارب ومكافآت فريدة من نوعها ، وفي كثير من الحالات تستحق ذلك تمامًا. ومع ذلك ، هذا ليس خيارًا يتم الاستخفاف به. إنه يتطلب التزامًا وحصنًا وبعض الحظ لكي ينجح. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أنه يمكن أن يساعدك بالتأكيد على أن تصبح ثريًا.

 6. كن ممتنا إن الثراء لا يتطلب عوامل خارجية فقط لتحقيق مكانها .
 بل يجب أن تتوافق العديد من عوامل الشخصية لكي تنجح في أي مشروع بدأته. من الضروري أن تظل متواضعًا وممتنًا للتقدم الذي أحرزته في كل خطوة على الطريق. لا يرغب الناس في إعطاء أموالهم لشخص لا يبدو أنه يقدرها ، أو يبتعد عن أي قدر معتدل من النجاح. إن الحفاظ على حياتك في منظورها الصحيح والحصول على موقف مدروس ومتشكر ومتواضع هو السبيل للذهاب. 

7. تنمية الصبر
الصفة هي سمة شخصية مهمة أخرى للنجاح والغنى. لا يتم إنجاز أي شيء كبير بين عشية وضحاها ، ولا يمكنك ولن تصبح ثريًا في غضون أيام. قد تستغرق كل الجهود التي بذلتها لتراكم الثروة أشهرًا أو حتى سنوات حتى تؤتي ثمارها. من السهل الشعور بالإحباط مبكرًا ، خاصة عندما يبدو أن هناك شخصًا ثريًا جديدًا في الأخبار كل يومين. ومع ذلك ، فإن إدراك أن وتيرة نجاحك لا يجب أن تنافسهم هو أمر حاسم. على المدى الطويل ، يمكن أن يكون الصبر مجزيًا للغاية. هذا لا يعني أنه يجب عليك الشعور بالرضا عن النفس أو انتظار الأمور بدلاً من المخاطرة. يمكن أن يستغرق النجاح بعض الوقت ، والإحباط يضر بجهودك.


 8. ثقف نفسك
من الأساسي محاولة تثقيف نفسك ، ليس فقط في المجال الذي اخترته ولكن أيضًا في طرق العالم. مواكبة الأخبار ، على سبيل المثال ، مهم للغاية إذا كنت ترغب في اتخاذ قرار بشأن الاستثمار أو معرفة الاتجاهات القادمة. الجهل هو القاتل الرئيسي لأي جهود لكسب المال. هذا يعني أن عليك أن تثقف نفسك باستمرار. لا يمكنك ترك الأحداث أو الاتجاهات الرئيسية تنزلق ، لأنه في كل منها هناك تهديد أو فرصة لك. البقاء على علم وتثقيف نفسك حول الأحداث الجارية أمر ضروري. 


9. خذ المخاطر المحسوبة لا توجد أموال مصنوعة دون المخاطرة.
 سواء كان بدء عمل تجاري أو الاستثمار في الأسهم ، فإن كل وسيلة لكسب المال تتطلب بعض المخاطر. حتى بيع أثاثك القديم يتطلب منك المخاطرة بأن يظهر المشتري ويدفع لك. إنها مخاطرة صغيرة نسبيًا عند مقارنتها بتقرير ما إذا كان سيتم إنفاق ملايين الدولارات على خط إنتاج جديد ، لكنها لا تزال تمثل خطرًا. من أجل كسب المال ، يجب أن تغتنم فرصة تحقيق مشروع أو فكرة لديك. لذلك ، من المهم التفكير بعمق وتقييم العديد من النتائج المحتملة قبل أن تقرر أن الاستثمار يستحق ذلك. المخاطرة دون التفكير فيها مسبقًا هي طريقة سريعة للغاية لخسارة المال. لكسب ، يجب عليك تحمل المخاطر ، ولكن يجب أن تحسب. 

10. رد الجميل
من المهم رد الجميل للمجتمع. هذا يؤدي إلى النقطة الأولى حول إضافة قيمة للعالم من حولك. إذا ربحت بعض المال ، فارجع البعض لقضية تؤمن بها. بهذه الطريقة ، فأنت تضيف قيمة للعالم بعد أن تضيف قيمة لنفسك. فائدة أخرى من العطاء للأعمال الخيرية هي أن الناس ينظرون إليك كشخص أفضل عندما تبرع لقضايا يهتمون بها. من المرجح أن يثقوا بك أكثر عندما يرون أنك لست عازمًا على اكتناز الأموال التي يقدمونها لك ، وأن القيام بذلك سيفيد مجتمعهم بدوره. بالطبع ، تعتبر الفوائد الضريبية لمنح الأعمال الخيرية حافزًا كبيرًا للقيام بذلك. أن تكون ثريًا يعني شيئًا مختلفًا لكل فرد. بعض الناس سعداء بمنزل لائق ووظيفة ذات دخل متوسط ​​، بينما يريد البعض الآخر أن يكونوا أصحاب الملايين والمليارديرات. بغض النظر عن المكان الذي تشعر فيه أنك تقع في الطيف ، يمكن أن تساعدك هذه الخطوات في تحقيق مستوى الثروة الذي تريده. قبل البدء ، تأكد من فرز أموالك الحالية حتى يصبح حسابك المصرفي جاهزًا للتوسع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق