فيروس كورونا - حالات إصابة جديدة بالصين وانفجار التلوث في الهند وكوريا تغلق المدارس في سيول ...

مرة أخرى ينتشر فيروس كورونا بقوة في جميع أنحاء العالم. تسجل الصين اليوم التاسع على التوالي من التلوث ، وتغلق كوريا الجنوبية مدارسها  بينما تتفجر الحالات في الهند في بلد استنكر بالفعل ما يقرب من 60 ألف حالة وفاة منذ بدء الوباء.

قالت السلطات الصحية الصينية ، اليوم الثلاثاء ، إن الصين حددت 14 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، وكلها تتعلق بأشخاص يصلون من الخارج.
وفقًا لبيانات لجنة الصحة الوطنية ، تم تأكيد ما مجموعه 84،981 حالة إصابة في البر الرئيسي للصين.
تسبب وباء الفيروس التاجي في وفاة 4634 شخصًا هناك. ولم ترد أنباء عن وفيات جديدة 
في ووهان ، مهد الفيروس التاجي الجديد في وسط الصين ، أعادت الجامعة فتح أبوابها لحوالي 9100 طالب في فصول "بدنية" لأول مرة منذ ثمانية أشهر.

الهند تسجل 60 ألفا و975 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة الهندية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد في البلاد إلى 3 ملايين و167 ألفا و323 حالة، وذلك عقب تسجيل 60 ألفا و975 حالة إصابة جديدة

 أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 58 ألفا و390 حالة، وذلك عقب تسجيل 848 حالة وفاة جديدة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس في الهند بلغ 2 مليون و405 آلاف و585 شخصا.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

كوريا الجنوبية تغلق معظم المدارس في سيول

أمرت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء معظم المدارس في العاصمة سيئول والمناطق المحيطة بها بإغلاق وإعادة تشغيل دروس الإنترنت ، وهو أحدث إجراء لمنع عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا.
أبلغت السلطات الصحية الوطنية عن 280 حالة مؤكدة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 17945 ، بما في ذلك 310 حالات وفاة.
هذه حصيلة يومية مقارنة باليوم السابق ، والذي كان رقمًا قياسيًا منذ أوائل مارس مع 397 حالة جديدة.
ولكن في حين تم الإبلاغ عن معظم الحالات الجديدة في سيول والمناطق المحيطة بها ذات الكثافة السكانية العالية ، يحذر مسؤولو الصحة من أن كوريا الجنوبية على شفا انتشار وباء في جميع أنحاء البلاد ودعوا السكان إلى يقيدون أنفسهم ويحدون من الحركة.
قالت وزارة التعليم يوم الثلاثاء إن جميع الطلاب - باستثناء طلاب المدارس الثانوية - في مدينتي سيول وإنتشون ومقاطعة جيونج جي سيكون لديهم دروس عبر الإنترنت فقط حتى 11 سبتمبر.
تم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني عدة مرات منذ مارس ، لكن معظم المدارس في البلاد أعيد فتحها على مراحل بين 20 مايو و 1 يونيو بسبب انخفاض حالات التلوث اليومية الجديدة.
صرح وزير التعليم يو أون هي في إفادة صحفية أنه في الأسبوعين الماضيين ، ثبتت إصابة ما لا يقل عن 150 طالبًا و 43 من موظفي المدرسة بفيروس كورونا في سيول والمناطق المحيطة بها. .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق