المحاكم تعود للعمل عقب إجازة العيد.. ارتداء الكمامات شرط الدخول والحضور لأصحاب الشأن لمنع الزحام.. رئيس محكمة استئناف القاهرة : العمل يعود فى يونيو تدريجيا بانعقاد الدوائر لمدة 4 أيام أسبوعيا

تعود الحياة إلى طبيعتها داخل دار القضاء العالى عقب إجازة عيد الفطر، وتحديدا مع بداية شهر يونيو المقبل، حيث اتخذت محكمتا النقض و الاستئناف عددا من الإجراءات فى سبيل عودة العمل بدوائرهما مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المواطنين، وفيما يتعلق بمحكمة استئناف القاهرة ، ستعود جميع دوائرها للعمل بدءا من أول يونيو المقبل بشكل تدريجي ، حيث تنعقد 4 أيام فى الأسبوع ، سواء الدوائر الجنائية أو المدنية.
وحدد قرار رئيس محكمة الاستئناف المستشار بدرى عبد الفتاح ، كيفية عمل هذه الدوائر، فبالنسبة  للدوائر الجنائية ونقض الجنح ،تنعقد جلساتها في الأربع أيام الأولي من أيام دور الانعقاد.
وبالنسبة للدوائر المدنية والتى تشمل ، مدني عام ، وتعويضات ، و تجاري ، وإيجارات ، وعمال ، وطلبات رجال القضاء ، وأيضا دوائر الأسرة ، فتنعقد جلسائها لمدة أربع أيام تقسم على مدار ( السبت، الأحد ) ، و( الثلاثاء الأربعاء).

وأكد رئيس المحكمة أن الاعتذار عن الحضور لأسباب صحية من قضاة المحكمة بمختلف درجاتهم لابد وأن يكون بتقديم تقرير رسمي بذلك ، وأى أعذار أخرى تطبق قرارات مجلس القضاء الأعلى في هذا الشأن (مبدأ الحقوق مقابل الواجبات).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق