صحفيون في مواجهة كورونا.. إصابة 10 صحفيين بينهم ثلاث وفيات..

أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أن عدد الصحفيين المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 10 حالات حتى الآن من بين أعضاء النقابة البالغ عددهم 12 ألف حالة. 

وأضاف أن عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا بلغت 4 حالات، فيما يخضع 4 آخرين للعلاج منهم 3 بالمستشفيات وحالة مستقرة تخضع للعلاج في المنزل، وحالتا وفاة، بالإضافة لحالة وفاة واحدة كان مشتبهًا بها وتوفى الزميل قبل ظهور نتيجة المسحة، كما أن هناك 3 حالات مشتبه بها في انتظار نتيجة التحاليل، واحدة منهم بالمستشفى وحالتان بالعزل المنزلي، بحسب رشوان. 
محمود رياض
محمود رياض
وكانت أول حالة وفاة لصحفي، حدثت في أواخر شهر أبريل الماضي، حيث توفي الزميل الصحفي المصري محمود رياض، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقبل أيام توفي الزميل أيمن عبدالحميد، الصحفي بجريدة الوفد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. 
في حين كان الزميل الصحفي فتحي الصراوي الكاتب ونائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أخر حالات الوفاة بين الصحفيين بسبب كورونا.

عالميًا، أوضحت منظمة "برس امبليم كامبين" أن عدد الصحفيين الذين توفوا بسبب فيروس كورونا منذ مارس الماضي وحتى الآن، بلغ 55 صحفيًا من 23 دولة. وكانت الإكوادور الدولة الأكثر تضررًا من حيث عدد الصحفيين الذي توفوا بالفيروس، بـ9 وفيات على الأقل، تليها الولايات المتحدة بـ8 وفيات، والبرازيل 4 وفيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق