العادات والتقاليد تتحدى إجراءات مواجهة كورونا.. احتفالات بنقل عفش عروسة بشبين القناطر.. رقص على الدجى بالدير وفرح فى طوخ يضم 150 فردا.. ومحل يبيع الكشرى للأهالى.. ومحافظ القليوبية.. نطبق القانون على المخالفين

وهذا ما قام به مجموعة من الأهالى بمنطقة مساكن المرور بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، حيث تجمع الشباب على أنغام ورقصات الدى جى لنقل عفش عروسة دون أخذ أى إجراءات احترازية تحميهم من مجابهة فيروس كورونا الجامح بل عرضوا أنفسهم وغيرهم لانتشار المرض.
وفى قرية الدير التابعة لمدينة طوخ، حيث تجمع العديد من الشباب والفتيات وسط ازدحام شديد وزفة على أنغام الأغانى والمهرجانات أثناء نقلهم عفش عروسة، دون الالتفاف لما تنادى به أجهزة الدولة من ضرورة منع الازدحام والتكدس لحماية الأهالى وذويهم.
ونجح محمد ياسين، نائب رئيس مركز ومدينة طوخ بالقليوبية، فى فض مؤخرا فرح بقرية مشتهر بدائرة مركز طوخ، وذلك بناء على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بشأن ضرورة متابعة تنفيذ حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا.
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (2)
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (7)
وقام رضا قنديل رئيس الوحدة المحلية ببلتان التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، بغلق وتشميع مطعم كشرى استقبل مواطنين داخله مخالفا قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن حظر المطاعم من استقبال مواطنين والاكتفاء بخدمة الدليفرى.
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (3)
وقال مصطفى علي، أحد أهالى قرية الدير التابعة لمدينة طوخ، إن ما يحدث من قبل الأهالى من تجمعات وازدحام تصرف غير مقبول حيث أنهم يعرضون أنفسهم للإصابة بالفيروس وانتشاره ، مشيرا إلى أنه وأولاده يلتزمون البيت تنفيذا لتعليمات أجهزة الدولة ووزارة الصحة وأنه لا يخرج إلا فى حالة الضرورة القصوى حرصا على اولادى الصغار وولادتة المسنة،منوها أن هؤلاء الأشخاص الذين يساهموا فى تلك الأحتفالات التى لا داعى لها سببا هاما فى انتشار الفيروس.
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (4)
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (5)
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (6)
أفراح واستهتار بكورونا فى القليوبية  (8)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق