فعاليات اختبار المعاهد الوطنية للصحة بأمريكا ، وسلامة خلط لقاحات COVID-19 مع المعززات المحتملة


 اختبار فعالية وسلامة اللقاحات المختلطة

 بدأ المعهد الوطني للصحة التجارب السريرية للمرضى الذين تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19 لإعطائهم جرعة تقوية ثالثة مختلفة لاختبار فعالية وسلامة اللقاحات المختلطة ، حسبما أعلنت المعاهد الوطنية للصحة. على سبيل المثال ، إذا تلقى المريض جرعتين من لقاح  موديرنا ، فإن المعاهد الوطنية للصحة تحاول تحديد ما إذا كان يحتاج تلقي جرعة معززة ثالثة من فايزروهل سيكون بنفس فعالية وأمان تلقي جرعة معززة من  موديرنا ؟.

فعالية اللقاح الحالية تتلاشي بعد أشهر من تناوله: 

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية العملاقة فايزر في أبريل (نيسان) الماضي ، إن الناس سيحتاجون "على الأرجح" إلى جرعة ثالثة من لقاح COVID-19 .

قال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا  إن جرعة ثالثة من لقاح COVID-19 . يجب أن تُعطى في غضون 12 شهرًا من التطعيم الكامل ،  وربما ، كل عام بعد ذلك.

قال بورلا  "من المهم للغاية تطعيم مجموعة الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس" 

و أعلنت شركة فايزر أن التجارب السريرية قد وجدت ان  فعالية اللقاح استمرت ستة أشهرضد COVID-19 .

ووجدت دراسة حديثة من شركة فايزرأن لقاح COVID-19 الخاص بالشركة يحافظ على فعالية تزيد عن 90٪ بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية. أصدرت موديرنا نتائج مماثلة حول فعالية لقاحها الخاص في مارس. ، وقال الدكتور أنتوني فوسي ،ستيفن فاوتشي ‏، اختصاصيّ أمريكي في علم المناعة، ومدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وعضو في فريق عمل البيت الأبيض لفيروس كورونا المعني بجائحة فيروس كورونا) ، إنه من المتصور تمامًا أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم قد يحتاجون إلى الحصول على لقاحات معززة  ، لكنه لا يعرف حتى الآن ما هي الفترات الزمنية للقاحات المعززة. 

وأشار الى أن ندرة البيانات الحالية حول فعالية اللقاح بعد الستة أشهر  غير معروفه .

وقال   الدكتور أنتوني"لا نعرف الإجابة على ذلك لسبب بسيط هو أننا لا نعرف مدى متانة الحماية من الفيروس القياسي". 

وقال الدكتور أنتوني "على الرغم من أن اللقاحات المصرح بها حاليًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توفر حماية قوية ضد COVID-19 ، إلا أننا بحاجة إلى الاستعداد لاحتمال الحاجة إلى جرعات معززة لمواجهة ضعف المناعة ومواكبة الفيروس المتطور". ،

و ذلك للوصول لقرارات سياسة الصحة العامة بشأن الاستخدام المحتمل لجداول اللقاحات المختلطة في حالة الإشارة إلى الجرعات المنشطة."

قال  أنثوني "إنه إذا أصبحت اللقاحات المعززة للقاح ضرورية ، فسيكون من الأفضل للأشخاص الحصول على نفس اللقاح الذي تلقوه في المرة الأولى ، ولكن هناك دراسات جارية لمعرفة ما إذا كان بإمكان الأفراد خلط اللقاحات ومطابقتها في المستقبل.

في الوقت الحالي ، قال أنثوني "إن الهدف يجب أن يكون تلقيح أكبر عدد ممكن من الناس - ليس فقط في الولايات المتحدة ، ولكن في جميع أنحاء العالم.

وقال أنثوني "إذا قمعناها في الولايات المتحدة أو في العالم المتقدم ، فسيكون ذلك رائعًا". "الآن ، هذا يطرح سؤالًا مهمًا: طالما لديك فيروس يتكاثر في أي مكان في العالم ، فإن فرص تطوير المتغيرات كبيرة ، والتي ستعود في النهاية ويمكن أن تؤثر سلبًا على استجابتنا. هذا أحد الأسباب الحقيقية السائدة الحجج التي توضح سبب حاجتنا للتأكد من تلقيح العالم بأسره - وليس فقط الناس في العالم المتقدم ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق