حريق متعمد يدمر مُخيم للاجئين في جزيرة ليبسوس باليونان

 

دكتور طلعت مليك يكتب :
ماذا يحدث في اليونان:
حريق متعمد يدمر مُخيم للاجئين في جزيرة ليبسوس باليونان ـ وقد أتى الحريق على معظم الخيام في المُخيم! ـ ويسكن هذا المُخيم ما يزيد عن حوالي ١٢٥٠٠ لاجئ وبالقرب منه وبجواره ٥٠٠ لاجئ أخرين ـ
السؤال الذي يطرح نفسه الآن ـ وفي حالة التأهب العسكري للسفن اليونانية الحربية في مقابل السفن الحربية التركية ـ حيث الموقف متوتر جداَ! بعدما أعلنت ألمانيا وفرنسا وبقية دول أوروبا أنها تقف مع اليونان! ـ أذن لماذا هذا الحريق المتعمد ـ ومَن الذي قد يكون وراءه؟
واللاجئون يريدن الآن أن يدخلوا داخل البلاد في الجزيرة بالقوة بعد حريق المُخيم
ـ البعض يقول ـ أن المُخيم اشتعل أثناء مشاجرة بين بعض اللاجئين ورجال الأمن في المخيم الذين كانون ينفذون أجراءات بسبب كورونا فيروس ـ حيث ـ تم رصد ٣٥ شخص يحملون الفيروس! ومازالت حالة الطوارئ في الوزارة مستمرة ـ وحيث يتواجد وزير الهجرة السيد / نوتيس ميتاراكيس ـ ووزير الداخلية السيد/ ثيودوريكاكوس!
والحكومة اليونانية قلقة جداً ـ بسبب الخوف من كورونا فيروس ـ وخائفة من انتشار عشرات الآلاف من اللاجئين في الشوارع مما يصعد من خطورة العدوى!
أما عن سبب الحريق:
البعض يقول أن أسطوانات غاز تم تفجيرها في المُخيم ـ وحتى اللحظة لم يعلن قصر مكسيموس ـ وهو قصر الوزارة اليونانية، لم يؤكد أو ينفي هذا بأنه السبب في اندلاع الحريق ـ لكن الجميع اتفق على أنه حريق عمدي!

ـ غير أن التفكير حالياً ينصب ويركز على كيفية إيجاد بديل لنوم هؤلاء الـ ١٣ ألف لاجئ وإيجاد أماكن أيواء لهم ـ وبينهم أطفال ونساء ـ ومعظمهم من العربان والأفغان!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق