بين حب التسبيح وتسبيح الحب



ماجد سوس يكتب:

من منا لم ينشأ على تلك النغمات الروحية الجميلة التي تسلمتها كنيستنا القبطية من آباءها الذين تسلموها من أجدادهم هكذا من جيل إلى جيل احتفظت الكنيسة بتراثها الموسيقى المؤثر في النفس والمشبع للروح . على أننا يجب أن ننظر إلى الأمر بتجرد من أي تعصب طائفي أو انحياز يخرجنا من دائرة عمل روح الله كقائد للكنيسة وملهمها ويرجعنا إلى ظاهرة التهود التي عانت منها الكنيسة في بداية نشأتها حينما تصور اليهود المتنصرين أنهم أفضل حالً من الأمم المتنصرين مطالبين إياهم أن يتمسكوا بعادات الأرضية خلقت لأجل الإنسان ولم يخلق الإنسان لأجلها .
دعونا نتفق على عدة ثوابت جلية أولها، أن لغتنا القبطية هي لغة قومية أجدادنا المصريين القدماء، واللغة اليونانية هي لغة قومية آباءنا المكتسبة التي كتبوا بها الإنجيل وكتبوا بها أقوال الآباء، كما أن اللغة العربية هي لغة قومية آباءنا المعاصرين المكتسبة والتي علّم بها آباءنا القديسين من أكثر من ألف وستمائة عام من البابا بنيامين الثامن والثلاثين مرورا بالبابا شنودة الثالث الثي حصل على جائزة عالمية في الوعظ بالعربية وحتى البابا تواضروس أطال الله عمره، ثم نضيف لغات أجنبية كثيرة يرتبط بها أبناءنا في المهجر.
ثانيا، أن تطور اللغة واللحن أمراً ملموساً في الكنيسة قادها الروح القدس فيه واضعة أمام عينيها خلاص أولادها أولاً وأخيراً لذا قد أخذت في البداية ألحانها من المعابد الفرعونية ووضعت عليها كلمات إنجيلية وكنسية ثم بعد الاحتلال اليونانية وانتشار اللغة اليونانية أخذت ألحان يونانية ووضعتها في الكنيسة بل حتى اللغة، قد أضافت مردات للشماس يقولها باللغة اليونانية حتى أنك نجد في كتاب الخولاجي أن صلوات الكاهن تقال بالقبطية فيفسرها الشماس باليونانية ثم أدخلت على القداس اللغة العربية حتى يفهم الشعب ما يصلي به ثم توجهت في المهجر إلى ترجمة القداس باللغات الأجنبية حسب الدولة الني يعيش فيها المصريين حتى وافق البابا شنودة الثالث على إنشاء كنائس في الولايات المتحدة لا يقال فيها ولا كلمة واحدة باللغة القبطية خصصت للأمريكان ولأولادنا الذين ولدوا في المهجر.
ثالثاً، إن اللغة مهما كان واضعها وقائلها لا ترتبط بالأديان أو بعمل الروح فلا يصح لاهوتيا أن تقول ان اللغة أو اللحن القبطي طريق للسماء فهذا تزيُّد لامعنى له فالسيد المسيح تكلم بالآرامية فبالأولى على إخوتنا السريان الذين يصلون بها يدعون أنها لغة طريق الملكوت الوحيدة لأن الرب بنفسه تحدث بها بل وربما مرقس الرسول مؤسس كنيستنا كان يتكلم بها أيضاً، ومن حق الكنيسة اليونانية أن تقول أن لغتها هي طريق السماء فقد كتب بها العهد الجديد أو أن نتعلم العبرية لأن الوصايا العشر كتبتها أصبع الله بها. اللغة أحبائي هي لغة قومية أرضية لا شأن لها بالسماء أو عمل الروح أو خلاص الإنسان. وإن أردنا أن نعلمها لأولادنا ونهتم بها كما يطالب البعض ،وأنا منهم ،فعلينا أن نعلن بكل وضوح أنها لغة قومية لا أكثر ولا أقل وأنها بكل أسف لم تعد لغة حية وأن نفر قليل يتحدثون بها في صعيد مصر وعلى رأسهم نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى الذي قالها يوماً يا أحبائي هي لغة جميلة لكنها ليست لغة السماء . السماء يا إخوتي تسمع لغة القلوب لا لغة الشفاه.
رابعا، علينا أن نعرف ماذا قال لنا معلمنا بولس الرسول في هذا الشأن، فقد وجد أن كثيرين من الكورنثوسيين يصلوا فب الكنيسة بألسنة غير مفهومة فكتب لهم :"هكذا أنتم أيضا إن لم تعطوا باللسان كلاما يفهم، فكيف يعرف ما تكلم به؟ فإنكم تكونون تتكلمون في الهواء! ربما تكون أنواع لغات هذا عددها في العالم، وليس شيء منها بلا معنى. فإن كنت لا أعرف قوة اللغة أكون عند المتكلم أعجميا، والمتكلم أعجميا عندي. هكذا أنتم أيضا، إذ إنكم غيورون للمواهب الروحية، اطلبوا لأجل بنيان الكنيسة أن تزدادوا. في كنيسة، أريد أن أتكلم خمس كلمات بذهني لكي أعلم آخرين أيضا، أكثر من عشرة آلاف كلمة بلسان.
أخيراً يا إخوتي هي ليست دعوة للإلغاء لحن أو إضافة لحن ، أو دعوة لتغير لغة أو إضافة أخرى وإنما دعوة للنظر لخلاص انسان ، في إن كنت تصلي لأشخاص لايفهمون سوى العربية ، الإنجليزية، الفرنسية ، الألمانية وغيرهم فصلي بهم حتى يفهم الشعب وحين تسأله الكنيسة أين قلبك فيقول قلبي عند الله لأنه يشعر بكل كلمة . نعم الألحان جميلة وربما وضعت من مئات السنين حين كان رتم الحياة بطيئاً جدا مع ذلك نحبها ونستمتع بها ولكن من أجل بعض أولادنا فعلينا أيضاً نضع لهم المدائح والترانيم التي تشبع أرواحهم فلا نترك هذا ولا تلك وعلى الراعي أن يحمل روح التمييز والحرية التي تجعله يقدم كل شخص للمسيح من خلال وجبات دسمية شهية متنوعة من الألحان والتسابيح لأن الرب قريب وسيفحص القلوب لا الشفاه، فحب التسبيح لا يكفي بل في تسبيح الحب كفايتنا.

(( حكايتى ))





نادى حنا يكتب:
امضيت ليال بلا اقمار 
واحتسبتنى بلا اعمار 
وتشابه ليلى بالنهار 
ونسيت 
ونسيت كل الاشعار 
وكتبت قصصا بلا افكار 
وسبحت ظمأن بالانهار 
وجلست 
وجلست افكر ليل نهار 
هل يمكن ترتيب الافكار 
وتصيحيح كل الاشعار 
هل انسج احلى الاشعار 
ونظرت 
ونظرت فرايت زهرة 
هى الاحلى بين الازهار 
تراقصت حين راتها الاقدار 
تطاير عطرها ... غطى الاشجار 
تبوح عينيها بكل الاسرار 
وكان خديها زهور الازهار 
تهمس شفتيها كانها اوتار 
هامت 
هامت الروح والمشاعر 
فامسكت قلمى وكانى شاعر 
دونت بشعاع القمر احلى المشاعر 
وفيض من عينيها يخترق المشاعر
وانتفض البركان 
وانتفض بركان الحب من جديد
اصبح القلب شاعر ... انصهر الحديد
اطلق انشوده المشاعر ...
وانقض الحب على القلب من جديد
بعد ان حطمت كل اقلامى ...
واعتقدت بان زمن الحب بعيد
تذكرت ان لليالى اقمار 
وفارق كبير بين الليل والنهار 
وان الحب مارد لا يهزمه اسوار 
ولن اعطش ابدا بجوار الانهار
فاتنة القلب انثى ينظر اليها القمر.. فينهار 
سحر عينيها يهدم اسوار
همس شفتيها يفوق الاشعار 
جمالها يخطف كل الابصار 
همساتها ترانيم باحلى الاوتار 
احببتها وناجيت معها الاقمار 
وتجاذبنا بلا اعذار 
فلتتحطم الاقدار 
ولنكمل معا المشوار 
حبيبتى ...حبيبتى ... حبيبتى 
يااا انشودة قمر الليل وشمس النهار

بصورة مؤقتة !!!

 مدحت موريس يكتب: 

توقفت سيارة الاسعاف أمام قسم الاستقبال بالمستشفى...أربعة أفراد خرجوا منها تحرك كل منهم بخفة ورشاقة، تحركاتهم تدل على ادراكهم العميق لمهام عملهم، من باب السيارة الخلفى تدلى سرير يحمل مريضاً هبط فى سهولة ويسر على أرضية الطريق المؤدى الى باب الاستقبال..ليدفعه أحدهم حتى مكتب الاستقبال فيدون بيانات المريض ثم تقوم احدى الممرضات باستلامه وبعد قياسات سريعة تبتسم فى ملائكية للمريض الذى جاوز السبعين وتخبره أنه سيبقى فى احدى غرف الاستقبال بصورة مؤقتة حتى يفحصه الطبيب المناوب. ابتسم المريض...ضحك فانتابه سعال حاد وأعاد القول وهو يتنفس بصعوبة...."بصورة مؤقتة"...كررها عدة مرات وهو لا يستطيع مقاومة ضحكاته...تركته الممرضة بعد أن أوصلت بجسده أسلاكاً موصلة ب"مونيتور" تبين حالة قلبه. ابتسم ابتسامة ساخرة وأصداء كلمة "مؤقتة" ترن فى رأسه...لتتحول الى خلفية لمشاهد حقيقية لحياته. فرأى نفسه وهو شاب يحمل شهادته الجامعية ويحمل معها طموحات وأحلام وردية تتبدد كلما تقدم الى وظيفة، قاوم اليأس فى البداية ثم سرعان ما وقع فريسة له، لكنه قرر أن يعدل مسار حياته بأن يقبل وظيفة "مؤقتة" فى غير مجال تخصصه يواجه بدخلها متطلبات الحياة على أن يواصل البحث عن حلمه فى العمل فى مجاله الذى يحبه ويتقنه. عندما عثر على فتاة أحلامه لتشاركه حياته المقبلة، بدأت رحلة البحث عن مسكن الزوجية واتفقا أن يتصرفا فى حدود الامكانيات المتاحة فاستأجرا مسكناً بصورة "مؤقتة" على أطراف المدينة متحملين مشاق التنقل اليومية على أمل تدبير مسكناً مستقراً فى المستقبل القريب. عاودته الممرضة مرة أخرى بابتسامة مشرقة وهى تنظر الى المونيتور..وأخبرته أن الطبيب سيراه بعد قليل. انقطع المشهد واستسلم لمشهد رأى فيه نفسه مع زوجته فى سوق الأثاث المستعمل باحدى الدول الخليجية....فان كان لن يعمل فى مجال تخصصه فالأولوية هنا للمادة تلك كانت وجهة نظره عندما تعاقد على العمل بالخليج واتفق مع زوجته أن يكون العمل بالخليج بصورة "مؤقتة" حتى يكون رأس المال اللازم لمشروع حياته فى مجال تخصصه فيعود الى الوطن ويبدأ فى تنفيذه. وفى الخليج قضى سنوات استأجر فيها مسكناً "مؤقتاً" واشترى أثاثاً "مؤقتاً" وفى نفس الوقت صرف الكثير لصيانة مسكنه المؤقت الآخر فى الوطن الأم!!! وأخيراً عاد الى الوطن حاملاً معه أمالاً مدعمة بأموال أو هكذا ظن هو أنها أموال ....واذا بالأموال لا تكفى حتى لتجديد مسكنه"المؤقت" القديم......وأخيراً ظهر الطبيب...لكن اتضح له أنه ممرض آخر جاء لتركيب المحلول فى وريده. استسلم مرة أخرى للمشاهد التى تخرجه من ملل الانتظار.......عندما هبط على أرض الأحلام....الوطن الجديد أخيراً سيعمل فى مجاله المحبب الى نفسه....أخيراً سينعم بالاستقرار فى حياته وسيطرد -والى الأبد- كلمة مؤقتاً من قاموس حياته. هكذا كان الحلم أما الواقع فكان -كالعادة- شىء آخر....غريب فى بلاد غريبة يومها قال لزوجته...سنسكن فى "بيسمنت" بصفة مؤقتة...وسنشترى أثاث مستعمل أيضاً بصفة مؤقتة....وسأقبل أى عمل بصورة مؤقتة الى أن تنصلح الأحوال. ومضت الأعوام...وهو يعمل بصفة مؤقتة ومن سكن الى آخر بصورة مؤقتة...وارتفع مستوى دخله ومعه ارتفع مستوى مصاريفه، وفى نفس الوقت ارتفع ضغط دمه و لكن بصورة غير مؤقتة، لكنه امتلك منزلاً صغيراً "مؤقتاً"....و مع كل هذا فانه حتى هذه اللحظة لم يعمل فى مجال تخصصه الذى أراده ولو مؤقتاً. دخل الطبيب مبتسماً..نظر اليه نظرة فاحصة...ثم بعد فحص سريع قال له الطبيب " ستقضى معنا كام يوم حتى تتحسن حالتك"....نظر اليه المريض قليلاً ثم سأله " كام يوم بالتحديد يا دكتور؟" أجابه الطبيب " ثلاثة و أربع أيام بصفة مؤقتة بعدها نحدد خروجك أو بقاءك بالمستشفى" انتابت المريض نوبة ضحك عارمة بينما نظر اليه الطبيب مستنكراً فتدارك المريض الموقف معتذراً للطبيب " أنا آسف يا دكتور..أنا باضحك لأنى اكتشفت - بعدما تجاوزت السبعين - اننا بنقضى سنين حياتنا....بصورة مؤقتة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكر للدعارة بمدرسة إعدادي بشبرا




القبض علي مسؤول بمدرسة بمنطقة شبرا شبرا بالساحل، وآخرين لتكوين وإدارة شبكة لممارسة الدعارة داخل المدرسة، وتحويل المدرسة إلى "وكر ومركز لممارسة الأعمال المنافية للآداب".

وكانت نيابة قسم شرطة الساحل بالقاهرة أمرت بإحالة 7 متهمين للمحاكة العاجلة بتهمة إدارة شبكة لممارسة الدعارة والأعمال المنافية للآداب داخل مدرسة حدائق شبرا الإعدادية دائرة القسم.

وشملت قائمة المحالين للمحاكمة كلا من "ح. ح"أمين عهدة بمدرسة شبرا الإعدادية، و"أ. ب" عاملة نظافة، و"أ.ح" عاملة في مصنع، و"إ.ع"عاملة، و"خ.و" سائق، و"م.م"عامل، و"ر.ر" مسئول عن قسم التمريض بمستشفى صحة نفسية حكومي.


بدأت القضية بتلقى رجال مباحث الساحل بلاغا من مدير مدرسة حدائق شبرا الإعدادية يتهم فيه حارس المدرسة باستغلال مرافقها في تسهيل الدعارة لبعض الساقطات.

انتقل رجال المباحث إلى المدرسة وشاهدوا المتهمين سويا بصورة تدعو للارتياب، وبسؤالهم عن سبب تواجدهم اعترفوا بأن السبب هو ممارسة الدعارة، وأرشدوا عن مكان تواجد المتهمين الثالثة والسابع واللذين ضبطتهما القوة داخل غرفة العزل الخاصة بالمدرسة وكانا في شكل يوحلا بممارستهما علاقة جنسية.

تحرر بالواقعة المحضر اللازم وبإحالة المتهمين للنيابة قررت حبسهم على ذمة التحقيقي، وإحالتهم إلى المحاكمة العاجلة.

عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير انتحاري مزودج وسط بغداد

 

جيهان ثابت تكتب:

سقوط 28 قتيلا و73 جريحا على الأقل جراء انفجارين هزا اليوم الخميس وسط العاصمة بغداد.

انتحاريا فجر نفسه بواسطة حزام ناسف في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، وعاقبه  انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.

مصادر أمنية تأكيدها أن هذه الحصيلة "شبه النهائية" مرشحة للارتفاع في الساعات القليلة القادمة، لوجود بعض المصابين في حالة حرجة.

و صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا، مضيفا ان الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وتم إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول..

شوية نقط

 

صفوت يوسف يكتب

في ناس بتمشي جنب الحيط لغايه ما الحيطه وقعت عليهم " الاستسلام والخنوع والخضوع " تسلب الانسان حريتة وايضا تصنع عقدة نفسيه اسمها الخوف .. الخوف بيعمل ايه بيخلي العقل مشحون دايما " خايف " الخوف بيخلي القلق هو عنوان كل حاجه قلقان من نفسه وقلقان من الماضي ومن الحاضر ومن المستقبل ودماغه تودي وتجيب والقلق اللي جاي زي العاصفة من الخوف بيخلي الانسان مش مستقر وكل موقف او حدث او واقعه يفسرها من منطق القلق اللي بينغص حياته وكل فعل خايف يعمله .. نفسه يغامر بس خايف .. نفسه يعيش بس خايف .. نفسه يجرب بس خايف .. نفسه يعبر بس خايف .. خايف مش مجرد كلمة لا طبعا بمرور الوقت تحولت الي عجز كامل وعشان يتحرر منه ويتخلص من توابعه مثل القلق محتاج حاجات كتير منها ميفكرش في الحيط ولا السور ولا الحاجز النفسي اللي عمله وميفكرش علي مفيش لان في نوعيات تفكر كتير اوي وتحسب كتير اوي وكله يطلع بلح او في الهوا زي طواحين الهوا او المكنه اللي مطلعتش قماش اول قواعد التفكير انك تفكر بواقعيه وتحط نقط اودامك عشان تعرف توصل سكك بينهم وتحسب امكانياتك وتشوف نقاط الضعف فين تنميها وتقويها ونقاط القوة فين عشان تطورها وده مستحيل يحصل الا وانت متحرر من الخوف اللي عامل عقدة وكلكيعه ومانعه سريان المياة في مجاريها .. القلب الشجاع بيحب الحياه والتجريب وروح المغامرة .. العقل الشجاع باحث عن المعرفة اللي بتحقق الحياة وطرق العيش فيها والمعرفة هنا مش علي طريقة " شارلوك هولمز او المخبر السري او جيمس بوند " المعرفة ان تعرف الحياه ومتطلباتها وازاي تتخلص من معوقاتك النفسيه وعاداتك وطباعك وتفكيرك وهواجسك ومخاوفك وفشلك واحباطاتك اللي زرعت في كل حاحه خميرة اسمها الخوف وخلينا جنب الحيط .
مستحيل يحصل تغيير في السلوك الا لو حصل تعديل وتغيير في العقل نفسه ومستحيل تتغير الافكار الا من خلال العقل واهمال العقل او تشبعه بكل ما هو سلبي او ادخال افكار مفيرسة بتعمل خلل عام عقل معطل افكار خربة سلوك مضطرب والنتيجه زي الفل انسان معتوة او مغيب او فاقد الاهلية .. غير عقلك يتغير فكرك ويتغير السلوك اللي نابع من العقل وثق انك حتشوف الحياة بشكل تاني .. كتير من العادات ضارة زي السم في العسل وكتير اوي من اللي اتعودنا عليه اصلا غلط ومستمرين عليه بحكم العادات اللي تحولت الي كيزان نشا نشفت واتجمدت ..وكتير من اللي بنعمله في يومنا من غير هدف او بمعني ادق قول يا باسط خليها تحلي واهي المركب ماشيه واحنا ماشيين ووقت بيمر عادي خالص .. وعشان كل ده تلاقينا عشوائيين في كل حاجه نفتكر بس اننا منظمين اول ما نلاقي حد بيتكلم عن التنظيم والترتيب او اول ما نروح نقدم علي وظيفه او نقدم علي منحه شروطها ان الشخص يكون منظم وفي النهاية منعرفش غير منظم انبوبة البوتجاز او منظم ضربات القلب .. دي شوية نقط وكل فترة ننقط شوية لعل من التنقيط تكون في حياة .

بـــرج الدلـــو



د. مجدي إسكندر يكتب :

لكل برج من الأبراج صفات وحقائق معينة قد تميزه عن باقي الأبراج وكثيراً ما نجدها مشتركة بين مواليده.
برج الدلو وهو برج هوائي، ويبدأ من 21 يناير إلى 19 فبراير.
يقع في الترتيب الحادي عشر وقبل الأخير بدائرة الفَلك.
مواليده يفضلون الألوان الخضراء والبنفسجية والأزرق النيلي. 
يتصفون بالانطوائية والانزوائية ورغم ذلك يميلون للتواصل مع الأخرين ويحبون الصداقة.
يفكرون كثيراً في المستقبل ويجتهدون لتأمين حياتهم المستقبلية لتتناسب مع طموحاتهم وتمنياتهم.
يحبون أن يكونوا متميزون ومنفردون في كل شيء. 
فضوليين جداً وحذرين ويفكرون كثيراً قبل اتخاذ أي قرارات في شتى المواضيع سواء مهمة أو غير مهمة.
انتقادهم للأشياء تكون بطريقة موضوعية وبعيدة عن التحيز لأي طرف.
هم أشخاص أذكياء غالباً ومثاليون ويميلون للحرية والاستقلال بأنفسهم.
كرماء بطبيعتهم ويحبون تقديم الخدمات إلى الأخرين ويكونوا سعداء بسعادة الأخرين.
يحبوا التغيير الدائم والابتكارات، ولذا يعشقون السفر والرحلات.
عصبيون غالباً ودائما أعصابهم مشدودة وسريعي الغضب والانفعال مع العند الشديد، وردود أفعالهم قد تكون غير متوقعة ومفاجئة في بعض الأحيان.
من الصعب تغيير تفكيرهم عندما يقتنعون بشيء ما، فدائماً هم مقتنعون بأنهم على صواب، وفي بعض الأحياء يتخذون قرارات متسرعة ولكن سرعان ما يعترفون بأخطائهم.
أشخاص متسامحون ولكن هناك بعض منهم غير متسامحون للغاية ولا يصفحون بسهولة.
ربما يعاني بعض منهم من مشاكل في الجهاز التنفسي أو في الدورة الدموية أو في المجاري البولية أو اضطرابات هرمونية.
كثيراً منهم لا يميلون للزواج لتمسكهم بحريتهم الشديدة، وعندما يقررون الزواج فيترددون كثيراً وربما قد يصل زواجهم بعد ذلك إلى الانفصال أو الطلاق إن لم يكون هناك نوع من التغيير المستمر من الطرف الأخر. 
لا يضعون اعتباراً للتقاليد والأوضاع الاجتماعية ولا يهمهم كلام الناس وتعليقاتهم.
مواليد هذا البرج متناقضون، فقد يكونوا ذو شخصيات فعالة وقوية وفي نفس الوقت متكتمين ولا يقبلون المشاركة بسهولة.
** تتصف أنثي الدلو:
بامتلاكها لقوة حدث لافتة للإنظار، ولديها الحاسة السادسة قوية، وتتوقع كثير من الأِشياء قبل وقوعها، مما يجعلها دائماً مستعدة لأي مفاجآت ومواقف طارئة قد تحدث.
متحررة وتكره تقييد حريتها بأي شكل من الأشكال مع تمردها الدائم على الأوضاع المحيطة بها، كما أنها تقدس الصداقة وتحب أصدقاءها جداً وتحافظ على صداقتها معهم، وهي صريحة وصادقة كذلك.
تكره الروتين تماماً والعادات والأشياء المتكررة المملة وتحاول كسرها بسرعة، مع محاولتها لابتكار عادات جديدة وجو جديد دائماً.
تتصف ببراءتها وعفويتها وروحها الطفولية المحببة، ولا تستطيع أن تكره أو تكتم أي حقد بداخلها لو حدث، وعفويتها قد تسبب لها خيبة الأمل والإحباط في بعض الأحيان.
تعشق الهدوء والأصدقاء الهادئين مثلها، وصوتها منخفض دائماً، ولا تغضب سريعاً وتناقش بهدوء وبدون عصبية.
تحب الأماكن البعيدة والهادئة ولا تميل للأماكن التي بها ضجيج وأصوات عالية.
نظرتها للمستقبل نظرة تفاؤلية وخالية من الخوف والقلق والتشاؤم وتكره تعقيد الأمور والآراء السوداوية المثبطة.
تعشق الشهرة وأن تتسلط عليها الأضواء، وتميل للسلطة وحب امتلاك المال، ولذا تفضل الارتباط بمن يوفر لها الحياة الرغدة. 
إنسانة متواضعة جداً وتتعامل مع الأخرين بمنتهى اللطف والكياسة.
تهتم كثيراً بالنظافة الشخصية وبمظهرها اللائق والملفت للنظر ويظهر حبها للعطور الأنثوية الجذابة.
متقلبة المزاج ومليئة بالمتناقضات وغير ثابتة وذوقها متنوع، ولذا تتناسب مع شخصيات كل الأبراج.
عاطفية أكثر من رجل الدلو، ولكن عقلها يتحكم في تصرفاتها عن عاطفتها.
واثقة دائماً بنفسها وقدراتها، وهي إنسانة مدبرة جداً وغير مسرفة.
أحاسيسها مرهفة وتميل لحب الشِعر والموسيقى، كما أنها تميل للأشياء الفخمة والأنيقة. تميل للرجل الذي يهتم بمظهره وأناقته كثيراً، فهو االشخص لمفضل والجذاب إليها. 
** يتصف رجل الدلو:
بأنه اجتماعي ويميل للانخراط في المجتمع المحيط به والمشاركة في المناسبات الاجتماعية، مع حبه للتعرف على أصدقاء جدد.
يبدو من الوهلة الأولى بأنه خالي من المشاعر وبارد العواطف، ولكنه على عكس ذلك تماماً وخصوصاً تجاه زوجته وأولاده، وهو زوج وأب مثالي، ولكنه يحب التجديد دائماً وعدم تقييد حريته.
من طبعه الكتمان وإخفاء الكثير من أسراره حتى عن المقربين منه، مما يجعلهم يصفونه بأنه رجل غامض.
يتعامل مع الأشخاص بمنطق إنساني بحت حتى لو كان هو لا يحبهم ولا يميل إليهم، فلا يُظهر لهم ذلك.
يمتلك قلباً كبيراً ومُحباً لكل من حوله، ويحاول أن يكون صريحاً في التعبير عن مشاعره تجاههم، ولكنه كثيراً ما يفشل في ذلك، ولكنه يفضل أن يشعروا هم بحبه لهم من خلال تعامله معهم وتضحيته من أجلهم ووقوفه بجانبهم في كل المواقف والمناسبات. 
ميال كثيراً لحب النظافة سواء في منزله أو في عمله أو أي مكان يتواجد فيه، ويشعر بعدم الارتياح والتوتر إن كان المكان على غير قدر من النظافة كما يتمناه.
ميال للمرح والفكاهة والمزاح وإلقاء النكت المضحكة، مما يجعله يضفي جو من البهجة والمرح في المكان المتواجد فيه، ويصفونه بأنه خفيف الظل وجذاب. وعندما يتغير مزاجه فجأة فتجده يختلي بنفسه كي لا يسبب أي ضيق أو إرباك وإزعاج لمن حوله.
يميل كثيراً للمرأة الغامضة التي تثير فضوله وينشغل بها، ولكنه يكره المرأة المكشوفة أمامه والسهلة الوصول إليها.
أما إذا تعرض للإثارة والاستفزاز فأنه يتحول إلى شخص هائج وشرس وغضوب لسرعة فقدانه لأعصابه.
مشاهير برج الدلو: سعاد حسني ونجيب الريحاني وماري منيب وشاكيرا .

نياحة القمص أخنوخ

 




ودعنا اليوم الي السماء كاهن من زمن الابوة الجميل ابونا "اخنوخ سمعان" كاهن كنيسة مارمينا بشبرا .

نبذة عن سيرة وحياة ابونا اخنوخ :

• سيم كاهنا علي يد البابا كيرلس السادس .
• يعتبر ابونا من القديسين المعاصرين الذي خدم في صمت .
• كان اب اعتراف ام الغلابة (القديسة ام عبد السيد) وتتلمذ علي يده كثير من القديسين .
• هذا الرجل يستحق ان نقول عليه وهب حياته للمسيح بالحق .
• رغم مواهبه و معجزاته كان يبهر فيه الابوة الروحية الحقيقية اكثر من المعجزات .
• كان يخدم بكل امانة المسلمين والمسيحيين وكل انسان يذهب اليه ، وبعدما يختتم وقت الخدمة بمكتبه يذهب الي بيته لتناول الغذاء فيذهب الشعب وراءه فيستقبلهم في بيته بكل ترحاب دون طلب الراحة .

•• كان يخدم دون ان يأخذ من احد اي مقابل .
• كان لديه موهبة الشفافية فكان يستطيع بروح الصلاة ان ينظر الي ما سيفعله الله في حياة شخص .
• كانت لديه روح الاستنارة فكان كثيرا ما يعظ حول تمييز المعجزات والانبياء الكذبة و اول من حذر حول التمييز لمعجزة نزول الزيت من الصور .
• كان يستعين به قداسة البابا شنودة للذهاب الي البيوت التي يشاع ان بها معجزات و يكون دوره التمييز الروحي .

•• رغم سنه الكبير وقامته الروحية العظيمة
كان يتعامل مع الجميع باتضاع شديد .. لدرجة انه في اخر مرات كنا نقابله و ننحني نقبل يده نجده هو اللي انحني وقبل ايدينا .. ونقوله مايصحش يا ابونا
يقولنا انتوا عايزين تاخدوا بركة وانا ماخدش يعني

اذكرنا يا أبانا  أمام عرش النعمة الالهية

التخاطر أو التليباثي



مجدي إسكندر يكتب:

التخاطر " telepathy " هو انتقال أفكار وصور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة، أو نقل الأفكار من عقل إلى آخر بدون وسيط مادي، وهو يشبه إلى حد كبير عملية الاتصال اللاسلكي.
وكلمة (Telepathy) هي من أصل يوناني لكلمة من مقطعين بمعنى التأثير عن بعد. ويعد التخاطر أحد مظاهر الحاسة السادسة أو الإدراك فوق الحسي.
فظاهرتيْ التخاطر وتوارد الأفكار لهما نفس الأساس، ولكن توارد الأفكار تحتاج دائماً إلى طرفين متجاوبين، بينما التخاطر تعتمد على قدرات طرف واحد فقط.
وعليه يكون التخاطر من طرف عقل واحد موهوب يتمتع بالقدرة الفذة والروح الشفافة فيغذي العقول برسالاته ويستقبل رسائل الأخرين دون أن يخبرهم عما يدور في ذهنه لهم إلا إذا رغب في ذلك.
ويُقال بأنه من الممكن التدريب على التخاطر بشخص معين عند توافر الظروف الملائمة للنجاح، كصفاء الذهن والاعتقاد بنجاح عملية التخاطر والاسترخاء التام، وبالتسامح لمن تريد إرسال الرسالة له، على أن يكون هناك رابطة روحية بينكما كالحب أو الصداقة الحميمة مثلاً، مع التركيز عليه والتفكير بالرسالة التي سترسلها إليه بحيث تكون قصيرة وواضحة.
ويقولون بأنه عليك بالاسترخاء وغلق العينين والتنفس خمس مرات بحيث يتم الشهيق من الأنف والزفير من الفم مع إصدار صوت " الهاء " لتساعدك على التركيز، ثم ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على مؤخرة رأسك، مع تركيز الانتباه على " العين الثالثة " وسط الجبين وهي منطقة الحاسة السادسة.
تخيل الشخص الذي تريد إرسال الرسالة له يقترب منك أكثر ثم أكثر، ثم ركز عليه تماما وكأنه بالفعل أمامك.
أرسل له الرسالة المختصرة والواضحة، وانتظر إجابته والتي قد تأتيك في نفس اللحظة أو في وقت آخر أو ربما على صورة حلم.
أنظر إليه يبتعد عنك إلى أن يختفي تماماً، ثم تنفس بعمق مرة أخرى بطريقة " الهاء " ثم افتح عينيك.
وقد أجرى العلماء هذا التمرين على مجموعة من الأشخاص وتمكنوا من تصوير انتقال هالات الموجات الكهرومغناطيسية والتي تُنقل بين شخصين في حالة حب عن طريق كاميرا خاصة وظهر منها أن هذه الهالات تتداخل وتبدو كهالة واحدة.
إن الكثير من الدراسات قامت لكشف غموض هذه الظاهرة والتي لا تزال في موضع جدال علمي، ولكن بفضل إمكانيات التصوير العصبي صار من الممكن قراءة الأفكار داخل المخ.
لو استعملنا مصطلحات الباراسيكولوجيا فهو يُعرف بعالم الاستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية، وكلا العالمين الحسي وغير الحسي يعيشان جنبا إلى جنب، في حياة الناس، ويطغى بعضها على بعض حسب طبيعة الشخص ومقدرته الروحية أو الحسية، والعوامل المؤثرة التي يخضع لتأثيراتها، فالتواصل مع الأخرين عن طريق التخاطر، يحدث عندما يهيمن عالم الاستشفاف على عالم الحس.
ويقال إن الذين لديهم أكثر قدرة للاستشفاف والغوص في العالم الغير حسي أو الإدراك فوق الحسي ولديهم الحاسة السادسة قوية والقدرة على التخاطر والتأثير وجذب الأخرين هم الفنانين والكتاب والشعراء والموسيقيين وأصحاب المواهب الروحية عن غيرهم من عامة الشعب.
فهل التخاطر هو شيء حقيقي أم مجرد صدف وتوقعات مثلاً ؟
على العموم حتى الآن لم يتم التحقق منها والجَزم فيها تماماً رغم أن هناك بعض الدلائل والمؤشرات على إنه حقيقة ... فماذا عن المستقبل، هل سيؤكد لنا بالدليل القاطع أم ينفيها ؟
في اعتقادي إنها حقيقية وليست مجرد صدفة في كل مرة، وقد حدثت معي مرات عديدة بطريقة تؤكدها ... على الأقل لي.
فهل حدث لك مثل هذا مراراً ... ولاحظت وتعجبت ؟ ... أم مرت عليك بدون أن تعيرها انتباهاً وقلت إنها ... مجرد صدف ؟

 +{ التخاطر أو التليباثي }+

بقلم د. مجدي إسكندر
التخاطر " telepathy " هو انتقال أفكار وصور عقلية بين الكائنات الحية من دون الاستعانة بالحواس الخمسة، أو نقل الأفكار من عقل إلى آخر بدون وسيط مادي، وهو يشبه إلى حد كبير عملية الاتصال اللاسلكي.
وكلمة (Telepathy) هي من أصل يوناني لكلمة من مقطعين بمعنى التأثير عن بعد. ويعد التخاطر أحد مظاهر الحاسة السادسة أو الإدراك فوق الحسي.
فظاهرتيْ التخاطر وتوارد الأفكار لهما نفس الأساس، ولكن توارد الأفكار تحتاج دائماً إلى طرفين متجاوبين، بينما التخاطر تعتمد على قدرات طرف واحد فقط.
وعليه يكون التخاطر من طرف عقل واحد موهوب يتمتع بالقدرة الفذة والروح الشفافة فيغذي العقول برسالاته ويستقبل رسائل الأخرين دون أن يخبرهم عما يدور في ذهنه لهم إلا إذا رغب في ذلك.
ويُقال بأنه من الممكن التدريب على التخاطر بشخص معين عند توافر الظروف الملائمة للنجاح، كصفاء الذهن والاعتقاد بنجاح عملية التخاطر والاسترخاء التام، وبالتسامح لمن تريد إرسال الرسالة له، على أن يكون هناك رابطة روحية بينكما كالحب أو الصداقة الحميمة مثلاً، مع التركيز عليه والتفكير بالرسالة التي سترسلها إليه بحيث تكون قصيرة وواضحة.
ويقولون بأنه عليك بالاسترخاء وغلق العينين والتنفس خمس مرات بحيث يتم الشهيق من الأنف والزفير من الفم مع إصدار صوت " الهاء " لتساعدك على التركيز، ثم ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على مؤخرة رأسك، مع تركيز الانتباه على " العين الثالثة " وسط الجبين وهي منطقة الحاسة السادسة.
تخيل الشخص الذي تريد إرسال الرسالة له يقترب منك أكثر ثم أكثر، ثم ركز عليه تماما وكأنه بالفعل أمامك.
أرسل له الرسالة المختصرة والواضحة، وانتظر إجابته والتي قد تأتيك في نفس اللحظة أو في وقت آخر أو ربما على صورة حلم.
أنظر إليه يبتعد عنك إلى أن يختفي تماماً، ثم تنفس بعمق مرة أخرى بطريقة " الهاء " ثم افتح عينيك.
وقد أجرى العلماء هذا التمرين على مجموعة من الأشخاص وتمكنوا من تصوير انتقال هالات الموجات الكهرومغناطيسية والتي تُنقل بين شخصين في حالة حب عن طريق كاميرا خاصة وظهر منها أن هذه الهالات تتداخل وتبدو كهالة واحدة.
إن الكثير من الدراسات قامت لكشف غموض هذه الظاهرة والتي لا تزال في موضع جدال علمي، ولكن بفضل إمكانيات التصوير العصبي صار من الممكن قراءة الأفكار داخل المخ.
لو استعملنا مصطلحات الباراسيكولوجيا فهو يُعرف بعالم الاستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية، وكلا العالمين الحسي وغير الحسي يعيشان جنبا إلى جنب، في حياة الناس، ويطغى بعضها على بعض حسب طبيعة الشخص ومقدرته الروحية أو الحسية، والعوامل المؤثرة التي يخضع لتأثيراتها، فالتواصل مع الأخرين عن طريق التخاطر، يحدث عندما يهيمن عالم الاستشفاف على عالم الحس.
ويقال إن الذين لديهم أكثر قدرة للاستشفاف والغوص في العالم الغير حسي أو الإدراك فوق الحسي ولديهم الحاسة السادسة قوية والقدرة على التخاطر والتأثير وجذب الأخرين هم الفنانين والكتاب والشعراء والموسيقيين وأصحاب المواهب الروحية عن غيرهم من عامة الشعب.
فهل التخاطر هو شيء حقيقي أم مجرد صدف وتوقعات مثلاً ؟
على العموم حتى الآن لم يتم التحقق منها والجَزم فيها تماماً رغم أن هناك بعض الدلائل والمؤشرات على إنه حقيقة ... فماذا عن المستقبل، هل سيؤكد لنا بالدليل القاطع أم ينفيها ؟
في اعتقادي إنها حقيقية وليست مجرد صدفة في كل مرة، وقد حدثت معي مرات عديدة بطريقة تؤكدها ... على الأقل لي.
فهل حدث لك مثل هذا مراراً ... ولاحظت وتعجبت ؟ ... أم مرت عليك بدون أن تعيرها انتباهاً وقلت إنها ... مجرد صدف ؟

استشهاد 68 طبيب خلال 18 يوم من يناير 2021



 أعلنت النقابة العامة للأطباء عن أن إجمالى عدد شهداء الأطباء منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن بلغ حوالى 327 شهيدا، من بينهم 68 شهيدا خلال 18 يوميا من شهر يناير 2021.


وتضم قائمة شرف شهداء الأطباء، خلال الـ18 أيام الماضية، كل من:

1- الشهيد الدكتور بهاء الدين بريك مدير مستشفى التامين الصحي سابقا.
 
2- الشهيد الدكتور يوسف خيرة استاذ عظام بطب الزقازيق.
 
3- الشهيد الاستاذ الدكتور مجدي مصطفى استاذ جراحة المسالك كليه طب جامعه اسوان.
 
4- الشهيد الدكتور أشرف بدر الدين محمد حموده استشاري أمراض القلب.
 
5- الشهيد الدكتور جمال مصطفى مطر، استشاري الجراحة العامة، وكيل مستشفى ميت غمر العام سابقا.
 
6- الشهيد الدكتور خالد حمزة استشاري جراحة بالجيزة.
 
7- الشهيد الدكتور علاء أحمد ضياء عبد الرازق  استشاري أمراض النساء و التوليد بمستشفى المنيرة.
 
8- الشهيد الدكتور عمرو عبد الغني عبد الحكيم سرحان مدرس جراحة بأزهر دمياط.
 
9- الشهيد الدكتور حازم الكاشف أستاذ الأشعة التشخيصية بقصر العيني.
 
10- الشهيد الدكتور فتحي عراقي محمد علي طبيب باطنه باللجنة الطبية ببورسعيد.
 
11- الشهيد الدكتور ياسر احمد ميرة  استشاري امراض نساء وتوليد.
 
12- الشهيد الدكتور بهاء البحيري استشاري الحميات بالبحيرة.
 
13- الشهيد الدكتور مصطفى عبد السلام استاذ امراض القلب بمعهد القلب القومى.
 
14- الشهيد الدكتور محمد طلبة استشاري الجراحة العامة بمستشفى ميت غمر دقهلية.
 
15- الشهيد الدكتور هشام بدره استشاري أمراض الكلي ومدير مركز طنطا للكلي.
 
16- الشهيد الدكتور سامي محمد عبدالفتاح طبيب باطنة بالتامين الصحي.
 
17- الشهيدة الدكتورة كوثر صابر نعمان استشاري امراض النساء و التوليد.
 
18- الشهيد الدكتور وصفى وديع بشاى الشقيري مدير مستشفى الرومانى بالإسكندرية.
 
19- الشهيد الدكتور سعد الدين نجيب استشارى باطنة.
 
20- الشهيد الدكتور احمد سيد احمد محمد علام استشاري أول أمراض الكلي والأمراض الباطنة  بمستشفى باب الشعرية الجامعي (سيد جلال).
 
21- الشهيد الدكتور د.أيمن السيد محمد السيد بيومي طبيب مقيم عناية مركزة.
 
22 - الشهيد الدكتور محمد عبد المنعم، أخصائى الباطنة والعناية المركزة  بمستشفى المنزلة العام بالدقهلية.
 
23 - الشهيد الدكتور أسامة عبد الله استشاري الجراحة بمستشفى شبين الكوم التعليمي.
 
24 - الشهيد الدكتور محسن محمد عجوة مدير نقابة أطباء الاسكندرية ومدير عام الخدمات الطبية والعلاجية لمستشفيات جامعة الاسكندرية الأسبق ومدير مستشفي جمال عبد الناصر سابقا.
 
25- الشهيد الدكتور أسامة ربيع استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الزقازيق العام.
 
26 - الشهيد الدكتور محمد البهى أستاذ نساء وتوليد.
 
27 - الشهيد الدكتور عبد المنعم محمد سالم إستشاري الأنف والأذن والحنجرة.
 
28 - الشهيد الدكتور سيد عويس استشارى جراحه العظام.
 
29- الشهيد الدكتور خالد رشاد أستاذ طب وجراحة العيون فى جامعة الإسكندرية.
 
30- الشهيد الدكتور جودة مصطفى الشوادفي مدير الإدارة الصحية بالحسينية سابقا.
 
31-  الشهيد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.
 
32- الشهيد الدكتور عبد المنعم محمد سالم إستشاري الأنف والأذن والحنجرة.
33- الشهيد الدكتور سيد عويس استشاري جراحه العظام.
34- الشهيد الدكتور خالد رشاد استاذ طب وجراحه العيون في جامعه الاسكندرية.
35- الشهيد الدكتور  جودة مصطفى  الشوادفي مدير الإدارة الصحية بالحسينية سابقا.
36-  الشهيد الدكتور  ابراهيم ياسين ابراهيم سلام إستشارى جراحة التجميل و الحروق و نائب مدير مستشفى الساحل التعليمى سابقا.
37- الشهيد الدكتور احمد عبدالحميد محمد حسانين طبيب الباطنة  بمستشفي الخازندارة.
38- الشهيد الدكتور محمد البيلي  أخصائي القلب بالمنصورة.
39- الشهيد  الدكتور أمجد راغب قزمان مرقص استشاري ورئيس قسم المسالك البولية بمستشفى صيدناوي للتأمين الصحي بالقاهرة.
40- الشهيد الدكتور إسحاق عبد العال عبد العلي أستاذ ورئيس وحدات الجراحة العامة وعميد كلية طب الأزهر بنين سابقاً.
41- الشهيد  الدكتور هاني بيشوي يوسف جرجس  اخصائي طب مناطق حارة .
42- الشهيد الدكتورة ايمان احمد عبد الرحمن استشاري الباطنة بمستشفى مبرة فلمنج بالإسكندرية.
43- الشهيد  الدكتور أحمد أبو النجا استشارى الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى المنيرة سابقا.
44- الشهيد الدكتور عبد الفتاح سليم  استشارى أمراض النساء والتوليد بأسوان.
45- الشهيد الدكتور أحمد السيد الرفاعى أخصائى أطفال بمستشفى المحمودية.
46- الشهيدة الدكتورة هالة اباظة استاذ الباثولوجيا الاكلينيكية جامعة عين شمس.
47-  الشهيد  الدكتور فيصل يوسف محمد أستاذ مساعد طب الاطفال بجامعة عين شمس.
48- الشهيدة  الدكتورة  منى على عبد الواحد مدرس الاشعة التشخيصية- جامعة عين شمس.
49-  الشهيد الدكتور  حسن ابو سيف استاذ الأطفال بطب الأزهر.
50- الشهيدة الدكتورة عزة إبراهيم رئيس قسم عناية القلب بمستشفى طلخا العام.
51- الشهيد الدكتور شريف عبد العزيز استاذ جراحه الأورام المعهد القومي للاورام رئيس اقسام الجراحة السابق.
52- الشهيد الدكتور أبو هاشم إسماعيل مدير مستشفي القرين.
53- الشهيد الدكتور عبد الله على محمد الحمصانى استشاري جراحة عامة.
54- الشهيد الدكتور احمد الكيلاني اخصائي باطنة بإجا المنصورة.
55- الشهيد  الدكتور محمد نبيه الغربب  استاذ النساء و التوليد بطب طنطا.
56- الشهيد الدكتور حسين صيام  استشاري الكبد بالشرقية و مدير مستشفى الحميات سابقا.
57- الشهيد الدكتور حسام الدين محمد قاسم رئيس قسم الجودة الطبية بقويسنا.
58- الشهيد الدكتور محمد الجزار استشارى ورئيس قسم جراحة العظام بهيئة  قناة السويس.
59- الشهيدة الدكتورة منال السيد حسب الله طبيب أسرة ونائب مدير وحدة شمال المتراس لصحة الاسرة بالاسكندرية.
60- الشهيد الدكتور نبيل كامل عزيزاخصائى صحة عامة بالأسكندرية.
61- الشهيد الدكتور حسام الدين سرور علي مقلد  إستشاري الباطنة بكفر الشيخ.
62- الشهيد الدكتور محمد فودة  نائب مدير مستشفى كفر الدوار العام السابق.
63- الشهيد الدكتور محمد فتحى إستشارى الأشعة التشخيصية بمعهد ناصر.
64- الشهيدة الدكتورة ماجدة محمد حمدي استشاري باطنة بالجيزة.
65- الشهيدة الدكتورة مرفت خيري استشاري رمد باسيوط.
66-  الشهيدة الدكتورة  داليا محمد سعد عوالي أخصائية أمراض النساء والتوليد بمستشفى كفر الشيخ.
67- الشهيد الدكتور محمد جابر عبد المهدي ابراهيم أخصائي الأمراض الصدرية والتدرن  ومدير مستوصف صدر البرمبل  بالجيزة.
68- الشهيد الدكتور  صبري محمود استشاري الباطنة  ورئيس أقسام الباطنة سابقًا بمستشفى السنبلاوين العام  بمحافظة الدقهلية.

واقعة "الحلوى الجنسية" في مصر.. تحرك رسمي بعد الجدل الكبير



تحركات رسمية واسعة بعد واقعة الحلوى المشينة
في واقعة أثارت موجة غضب شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إثر انتشار صور لسيدات في نادي الجزيرة الرياضي خلال تناولهن لقطع من الحلوى تم صناعتها على شكل أعضاء تناسلية خلال احتفال خاص تم إقامته داخل النادي.



وأظهرت الصور، التي تم تداولها بشكل كبير علامات الضحك الشديد على وجوه السيدات، حيث بدا الاحتفال وكأنه "أمر هزلي"، إلا أنه تحول لحالة من الجدل والغضب إثر انتشار هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع السلطات الرسمية إلى التحرك.

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على المتهمة بتصنيع قطع حلوى على هيئة أعضاء تناسلية أثناء احتفال عيد ميلاد إحدى عضوات نادي الجزيرة الرياضي.

وتبين أن المرأة هي شيف حلواني ولها معلومات مسجلة وتبين اتخاذها مسكنها مصنعا لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اقتيادها لقسم قصر النيل.

وخلال التحقيقات مع "الشيف" في النيابة العامة، أوضحت المتهمة بعد القبض عليها أنها صنعت الحلوى بناء على طلب العضوات، اللاتي أرسلن لها صورا على تطبيق واتساب وطلبن منها تصميم حلوى على هذه الشاكلة.

وبعد انتهاء تحقيقات النيابة وجهت لها النيابة اتهامات تصنيع مأكولات بطريقة تتضمن إيحاءات جنسية صريحة، وأصدرت قرارها بإخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري